أخبار ليبيا

ليبيا تبحث الشراكة المعرفية والاقتصادية مع اليابان

أعرب وكيل وزارة الخارجية عمر كتي عن رغبة الوزارة في التعامل المباشر مع وكالة اليابان للتعاون الدولي، (جايكا)، من خلال دعوتهم لتوقيع مذكرة تفاهم مع الوزارة، وذلك للاستفادة من خبرات اليابان في عدة مجالات أهمها نقل المعرفة في مجال العلوم وتقنية المعلومات، وتوطين الصناعة لتحقيق التنمية المكانية، وتنشيط القطاع الخاص عن طريق دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة.

واستعرض “كتي” خلال لقائه القائم بالأعمال بسفارة اليابان لدى ليبيا السيد “ماساكي أماديرا” بمقر الوزراة بطرابلس، مجالات الدعم الذي تُقدمها اليابان لليبيا، كالمنح الدراسية المُقدّمة لطلاب الدراسات العليا الليبيين هذا العام، بالإضافة إلى دورة تدريبية في مجال تطوير سياسات الشركات الصغرى والمتوسطة.

من جانبه أكد القائم بالأعمال بسفارة اليابان لدى ليبيا، دعم بلاده الكامل للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر القادم، واستعداد اليابان لدعم مبادرة استقرار ليبيا، والمؤتمر الدولي الذي ستُنظمه ليبيا بخصوص هذه المبادرة نهاية الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن الخارجية الليبية كثّفت لقاءاتها الدبلوماسية مع ممثلي البعثات المعتمدة في ليبيا؛ لحشد الدعم الدولي لإنجاح مؤتمر استقرار ليبيا المزمع انعقاده في 21 أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى