اقتصاد

“لندن” تفرض ضريبة على “السيارات” الأكثر تلويثا

قال رئيس بلدية لندن “صادق خان” إن العاصمة البريطانية فرضت ضريبة اليوم الإثنين على السيارات الأقدم والأكثر تلويثا للبيئة في محاولة لتحسين جودة هواء العاصمة، وتطبق الضريبة اليومية الجديدة وقيمتها “10” جنيه استرليني على السيارات التي تعمل بالديزل أو البنزين المسجلة قبل “2006” والتي لا تتماشى مع التوجيهات الأوروبية لعام “2005” التي تنظم انبعاثات السيارات.

وسيتم تطبيق الضريبة الجديدة من الساعة السابعة صباحا حتى السادسة مساء خلال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى “11.5” جنيه استرليني ضريبة ازدحام، ما يعني أن بعض أصحاب السيارات سيدفعون “21.5” جنيه استرليني في اليوم، ليقودوا سياراتهم وسط لندن.

وقال خان في بيان إنه مصمم كرئيس للبلدية على اتخاذ إجراء عاجل للمساعدة في تنظيف هوائها، لأنه يجب التعامل مع المقياس المخجل حسب تعبيره لأزمة الصحة العامة التي تواجهها لندن وألوف الحالات من الوفيات المبكرة الناتجة عن تلوث الهواء.

ويأتي الإجراء في إطار جهود بقيمة “875” مليون جنيه استرليني لمكتب رئيس البلدية لمواجهة تلوث الهواء في لندن، تشمل إنشاء منطقة تنخفض فيها الانبعاثات بشدة بحلول العام “2019، وكانت دراسة أجراها باحثون في “كينجز كوليدج” لندن في “2015” قالت إن قرابة “9500” حالة وفاة مبكرة تحدث بين سكان لندن سنويا نتيجة التعرض للهواء الملوث لفترة طويلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى