الرياضة العالمية

لماذا خطف برشلونة دي يونغ قبل نهاية الموسم بشهور؟

أغلق فريق برشلونة صفقة انتقال موهبة أياكس الهولندي فرانكي دي يونغ وذلك قبل شهور من انتهاء الموسم وبداية سوق الانتقالات الصيفية.

واستطاع برشلونة توجيه ضربة قاسية للغريم الفرنسي باريس سان جيرمان، بعد أن كان دي يونغ على بعد خطوات من سان جيرمان، إلا أن اختيار اللاعب وقع على برشلونة وفقاً لتصريحٍ له.

ويُعتبر دي يونغ من أبرز مواهب العالم في الفترة الحالية نظراً لمستوياته المرتفعة مع أياكس ومنتخب هولندا، وقد ساهمت مباراة منتخب بلاده ضد ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية في إبراز موهبته بعدما قدم عرضاً قوياً ضد الألمان وساهم بفوز بلاده بنتيجة 3-0.

لكن لماذا تعاقد برشلونة مع اللاعب قبل نهاية الموسم بشهور؟

السعر

بقاء اللاعب في أياكس بقية الموسم وتألقه في دوري أبطال أوروبا سيرفع سعره أكثر فأكثر، لذلك سارعت الأندية للضغط على أياكس عبر تسريب أخبار وشائعات الاهتمام باللاعب، وبهذا يكون برشلونة قد دفع أقل مما سيدفعه نهاية الموسم.

التركيز

على صعيد فريق أياكس فالفريق الهولندي وافق على بيع اللاعب لتحريره نفسياً من ضغوط الشائعات والأخبار والتسريبات التي تصدر يومياً، الأمر الذي سيؤثر على تركيز اللاعب في فترة حرجة مما تبقى من الموسم، فكان الأفضل للفريق الهولندي حسم الصفقة ليكسب ثقة وتركيز اللاعب.

اللاعب نفسه

كان لرغبة دي يونغ الشخصية بالانتقال لبرشلونة موقفاً حاسماً مع فريقه، فاللاعب لم يُرد أن يتأثّر نفسياً من كثرة المفاوضات والاتصالات والعروض، وبهذا يكون قد هيّأ نفسه لبقية الموسم للتركيز على كرة القدم وليس مصيره المستقبلي.

وما هي مميزات اللاعب وأين يلعب وما هي مراكزه المفضلة؟

ربما لو نظرت إلى دي يونغ من خلال الصور لرأيت أنه نحيل البنية الجسدية لكنه يمتلك لياقة بدنية عالية في الاحتكاك البدني واستحواذ على الكرة دون خسارتها.

يتمتع دي يونغ بقدرات عالية في الاحتفاظ بالكرة، واستلامها تحت الضغط من الخصم، والتمرير السليم والخروج بها إلى مناطق الأمان.

كما أنّ لديه رؤية ثاقبة في زوايا الملعب تسمح له أن يلعب دور صانع الألعاب “ريجيستا” على طريقة أندريا بيرلو سابقاً، بحيث يتمركز أمام قلوب الدفاع ليستلم منهم الكرة ويبدأ في عملية البناء الهجومي المتدرج من الخلف (Backing-Build up).

كما شارك اللاعب مع فريقه أياكس بمركز قلب الدفاع سابقاً، وهذا من شأنه أن يقدم حلولاً إضافية لبرشلونة بهدف استثمار اللاعب في بعض المراكز.

وحول المركز المرجّح الذي سوف يشغله مع برشلونة، فاللاعب صرّح بعد انتقاله للفريق وتوقيع العقد أنه يجيد اللعب في عدة مراكز بخط الوسط سواء متأخر أو لاعب دائرة أو صانع ألعاب رقم 8 أمام المحور الدفاعي، وتوقع دي يونغ أن يلعب في هذا المركز وتحديداً أمام لاعب الارتكاز سيرجيو بوسكيتس.

إضافةً إلى ذلك، يُعتبر دي يونغ من اللاعبين المناسبين لفلسفة فريق برشلونة من طينة لاعبي خط الوسط خريجي أكاديمية لاماسيا الخاصة ببرشلونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى