أخبار ليبيااهم الاخبار

لقاءات مكوكية للسفير الإيطالي تعكس تغير السياسات

تقرير | 218

كثرت لقاءات سفير إيطاليا في ليبيا جوزيبي بوتشينو مع المسؤولين الليبيين على مختلف صفاتهم، والأجسام المنبثقة عنها والمتنفذين فيها.

والتقى السفير، الأربعاء برئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية، وقالت السفارة عبر صفحتها في “تويتر” إن اللقاء ناقش المرحلة القادمة من الانتخابات البلدية التي تدعمها إيطاليا .

ويجري السفير لقاءات يومية تناقش البعد السياسي تارة والاقتصادي تارة أخرى وبينهما قضايا متشابكة بين الليبيين تحشر إيطاليا نفسها فيها بوضوح كي يكون لها السبق، بحسب مراقبين، في إحداث أي اختراق ينهي حالة الجمود والركود .

وأجرى بوتشينو ومنذ تقلد المهمة في ديسمبر عشرات اللقاءات، أبرزها كانت مع القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور.

يذكر أن بوتشينو جاء خلفاً لجوزيبي بيروني الذي كان له تصريحٌ ألّب الشارع عليه فارتأت إيطاليا تبديله عل الأوتار تتعدل وتعود الدولة التي لها إرث سيئ في ذاكرة الليبيين الجمعية إلى لعب دور أكثر فعالية ينظر إلى الواقع بنظرة جديدة بعيدة عن الاندفاع وراء دعم أطراف لم يعد لها ذات التأثير في الخارطة السائلة والمتغيرة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى