أخبار ليبياتكنولوجيا

لعبة أولمبية شتوية تجذب الليبيين.. تعرف عليها

218 | خاص

كشف محرك البحث غوغل عن قائمة الألعاب الأولمبية الشتوية الأكثر بحثاً في كل دولة من دول العالم والتي أظهرت اختلافاً مفاجئاً للاهتمامات.

وجاء في خريطة تفاعلية نشرها غوغل أن اللعبة الأولمبية الشتوية الأكثر بحثاً في ليبيا هي “كيرلنغ” أو ما تُعرف باللغة العربية “الحجر على الجليد”، كما يُطلق عليها أيضاً اسم شطرنج الجليد للتشابه بينها وبين رياضة الشطرنج المعروفة.

وظهر في بيانات غوغل أن “كيرلنغ” أكثر الألعاب الأولمبية الشتوية بحثاً بين الليبيين في 2018، والذي شهد إقامة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغ يانغ بكوريا الجنوبية بفبراير الماضي.

ويُعد اهتمام بعض الليبيين بهذه اللعبة مفاجئاً إلى حدٍ ما كونها لعبة شتوية من الدرجة الأولى.

وليست ليبيا البلد الصحراوي الوحيد الذي أبدى البعض اهتمامه بهذه اللعبة، حيث أظهرت الخريطة أن غالبية الدول العربية والأفريقية يهتم بعض سكانها بمتابعة مباريات وأخبار ونتائج اللعبة.

الكيرلنغ

والكيرلنغ هي رياضة يلعبها فريقان مكونان من أربعة لاعبين في كل فريق وهناك مهام رئيسية لكل لاعب.

وتعتمد فكرة اللعبة على دفع صخرة مدورة ملساء ذات مسند على ساحة من الجليد المصقول نحو منطقة دائرية متعددة المراكز بهدف جعلها تستقر في مركز الدائرة.

وتدور المباريات بين فريقين مؤلفين من أربعة لاعبين لكل فريق، وتنتشر اللعبة بكثرة في كندا، حيث تمارس من قبل أكثر من مليون لاعب في حين أن مجموع الممارسين لها في ثلاثين بلداً آخر يقدر بمائة ألف.

الكيرلنغ

وتتشارك ليبيا أيضاً في البحث عن هذه اللعبة مع دول كندا والبرازيل والأرجنتين وجنوب أفريقيا.

بينما في مصر وسوريا أظهر محرك البحث غوغل أن أكثر الألعاب الشتوية بحثاً هي لعبة القفز التزلجي بينما في المغرب لعبة “بياثلون” وهي ما تُعرف بلعبة ثنائية الرماية والتزلج للمسافات البعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى