أخبار ليبيا

لجنة ليبية: تابعون للوفاق اختطفوا أبوعجيلة

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن إدانتها واستنكارها الشديد لاختطاف مؤسس حراك صوت الشعب محمد أبوعجيلة الأربعاء في طرابلس، من قبل مسلحين تابعين لما يعرف بكتيبة “باب تاجوراء” التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني.

وقالت اللجنة في بيان إنه تم اقتياد أبوعجيلة إلى جهة مجهولة، على خلفية انضمامه إلى مظاهرات اهالي منطقة رأس حسن بالإعلام ذ للمطالبة بإخلاء منطقتهم الجماعات والتشكيلات المسلحة، وذلك على إثر مقتل الشابين عبد السلام الحامي وعلي الأجنف، على يد عناصر كتيبة باب تاجوراء.

وطالبت اللجنة الجهة الخاطفة بإطلاق سراح أبوعجيلة بشكل فوري دون أي قيد أو شرط، محملة الخاطفين المسؤولية الجنائية والقانونية حيال سلامته وحياته .

وجددت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا مطالبتها للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ومكتب النائب العام، بتحرك العاجل لإطلاق سراح محمد أبو عجيلة، معربة عن إدانتها واستنكارها الشديد إزاء تصاعد وتيرة حوادث الاختطاف والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري التي تقوم بها بعض المجموعات والتشكيلات المسلحة بالعاصمة طرابلس التابعة لوزارة الداخلية والدفاع بحكومة الوفاق الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى