أخبار ليبيا

لجنة الأزمة تتحدث عن أزمتي الكهرباء والنازحين

أكدت الناطقة باسم لجنة الأزمة والطوارئ المشكلة بقرار من المجلس الرئاسي هند شوبار، استئناف جلسات بعثة الأمم المتحدة بمدينة الزاوية لاستكمال الترتيبات الخاصة بالتهدئة بعد وقف إطلاق النار.

وقالت شوبار، في استعراضها لأعمال اللجنة خلال 24 ساعة الماضية، إن الرحلات الجوية من مطار معيتيقة الدولي وإليه استؤنفت صباح الجمعة، حيث استقبل المطار العديد من الرحلات.

وبشأن أزمة انقطاع الكهرباء، أعلنت شوبار وصول إنتاج الشركة لأكثر من 4000 ميغاوات ووصول الكهرباء لمحطات طرابلس.

ولفتت إلى أن انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق جاء لعدم تجاوب منطقتي الزاوية وجنزور لعملية الطرح، مشيرة إلى وجود بعض الوحدات خارج الخدمة منها ثلاث وحدات في محطتي الخمس الغازية والبخارية، وأكدت على صيانة الخط الرابط بين محطة توليد جنوب طرابلس، الهضبة الخضراء.

وأكدت تأمين وزارة الداخلية لمركز التحكم الرئيسي ببوابة الجبس”السواني”، ليتمكن فريق عمل الشركة من مباشرة أعماله بسهولة، فيما لم تتمكن فرق الصيانة من الوصول لخط الكهرباء الموجود في محيط معسكر اليرموك، بطريق صلاح الدين وعين زارة، وادي الربيع.

وعن انقطاع مياه النهر، أعلنت شوبار رجوع الكهرباء مساء أمس الجمعة للمحطات الرئيسية للنهر بالمنطقة الجنوبية والعمل جار على تجهيز المحطات الفرعية المغذية للحقول وعند التجهيز سيبدأ ضخ المياه عبر الخطوط الرئيسية فيما فرق النهر تعمل جاهدة لتشغيل المحطات الفرعية.

وذكرت أن 25 عائلة نازحة بمدرسة الانعتاق، و8 عائلات تضم 39 شخصا من بينهم 22 طفلا بمدرسة سيدي عبدالجليل بمنطقة جنزور، و25 عائلة بمدرسة الهادي عرفة، التابعة لبلدية طرابلس المركز.

وأكدت استقبال فرع الشؤون الاجتماعية بمنطقة السواني 75 عائلة موزعين بين عمارة اللدائن، ومدرسة “الخلفاء الراشدين القرآنية”، واستقبال فرع الشؤون الاجتماعية بمدينة يفرن 25 عائلة نازحة تم إيواؤهم في بيوت الأهالي ويتم تجهيز القسم الداخلي بالمدينة لإيوائهم، كما أشارت لتقرير الوزارة الذي يؤكد وجود أكثر من 220 عائلة نازحة موزعين على عدة بلديات لدى أقاربهم، فيما استقبلت بلدية تاجوراء 200 عائلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة