أخبار ليبياخاص 218

بعد إصابة حجاج جراء قصفه.. لجنة أممية تتفقد معيتيقة

أكد مصدر مطلع لـ218 وصول لجنة تابعة للأمم المتحدة إلى مطار معيتيقة لتفقد مرافقه عقب استهدافه فجر اليوم بعدة قذائف.

وبحسب المصدر فإن اللجنة اطلعت على أماكن سقوط القذائف والأضرار التي تسببت بها إضافة إلى الأضرار التي لحقت بطائرة الخطوط الجوية الليبية والتي خرجت عن الخدمة بعد تعرضها لشضايا القذائف.

يذكر أن الملاحة الجوية ما تزال معلقة بمطار معيتيقة وتم تحويل جميع الرحلات إلى مطار مصراتة الذي يبعد قرابة الـ200 كيلوا متر عن العاصمة طرابلس.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق أن قصف مطار معيتيقة تسبب بإصابة 4 مواطنين بينهم 3 حجاج كما أصيب ‏30 من الحجاج بحالات إغماء وارتفاع في معدلات الضغط والسكر.

يُشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد زار، فجر اليوم الأحد، موقع القصف على المطار واطمأن على سلامة الحجاج والمسافرين، حسب ما نشره مكتبه الإعلامي الذي أفاد بأن السراج توجه إلى المطار فور سقوط عدة قذائف وصواريخ عند الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وتكرر استهداف المطار بشكل كبير مؤخراً ما دفع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا لإدانة واستنكار ما وصفته بـ”الاستهداف الممنهج والقصف الصاروخي العشوائي بالأسلحة الثقيلة والقصف الجوي المتكرر على مطار معيتيقة الدولي”.

وشددت اللجنة في بيان لها على أن هذه الهجمات ترتقي لأن تكون جرائم حرب، وفقًا لما نصت عليه الفقرة الثانية من المادة الثامنة لمعاهدة روما المؤسسة للمحكمة الجنائية الدولية.

وفي سياق مُتصل، عبر المبعوث الأممي إلى ليبيا في وقت سابق عن بالغ قلقه من تكرر استهداف المطار، مُشيراً إلى أنه يُعتبر دليلا واضحاً على تزايد العنف الذي يطال السكان المدنيين جراء حرب طرابلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق