الرياضة العالمية

لا غالب ولا مغلوب في السوبر كلاسيكو

انتهت قمّة السوبر كلاسيكو بين “بوكا جونيورز” و”ريفر بليت” بالتعادل الإيجابيّ بهدفين لمثلهما على أرضيّة ملعب “لابومبونيرا” معقل البوكا في ذهاب نهائي كوبا ليبرتادورس.

وبدأ “ريفر بليت” ضاغطا في الـ5 دقائق الأولى عبر ركلة حرّة مباشرة، بعدها حاول الضيوف خطْف أوّل أهداف المباراة مبكّرا من كرة رأسيّة.

وشهدت الدقيقة الـ34 أوّل أهداف موقعة النهائي عبر “رامون أبيلا” غيّر عدّاد النتيجة لمصلحة بوكا جونيورز ليشْعل مسرح البومبونيرا.

ولم تستمرّ فرحة أصحاب الأرض إلّا دقيقتين عندما عادل “لوكاس براتو” النتيجة للضيوف في هجمة سريعة وضعها يمين حارس البوكا، وحاول “الريفر” أن يفاجئ “البوكا” بعد تسجيل هدف التعادل بفرصتين خطيرتين.

ولم ينته الشوط الأوّل بهذه النتيجة بعدما تمكّن المهاجم “داريو بينيديتو” من تسجيل ثاني أهداف البوكا في موقعة النهائي بكرة رأسيّة متقنة، منهياً الشوط الأوّل بتقدّم لأصحاب الألوان الزرقاء والصفراء.

وشهدت بداية الشوط الثاني للمواجهة بربع ساعة معادلة الريفر النتيجة عبر خطأ مدافع البوكا “كارلوس ازكويردوس” بعدما سجّل رأسيّة بالخطأ في مرماه.

ولم تشهد المباراة فرصا خطيرة في الشوط الثاني رغم السيطرة الواضحة للبوكا.

لينتهي الفصل الأوّل من نهائي “الليبرتادورس” الأوّل بين الغريمين التقليديين بالتعادل، في انتظار موقعة “المونيمونتال” في الـ24 من الشهر الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة