أخبار ليبيااهم الاخبار

لا عقبات أمام العلم.. “سهام الهادي” نموذجاً

انتماؤها لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لم يُغلق شبابيك المُستقبل أمام طموحها العلمي الذي سطع نجمه طيلة مراحل دراستها في المؤسسات التعليمية بليبيا، وبعد أن حاكت حلمها من خيوط الأمل والإصرار، انضمت الدكتورة سهام الهادي عبد السلام إلى طاقم قسم التحاليل الطبية بمستشفى صرمان، بعد محطات دراسة لم تفارق فيها سهام بعزيمتها واجتهادها قائمة الأوائل.

ورغم أن بداية دراستها جاءت متأخرة إلا أن سهام تحصلت على الشهادة الإعدادية بتقدير ممتاز، واختارت دراسة تخصص “علوم الحياة” في المرحلة الثانوية التي أنهتها بتحصلها على الترتيب الثالث ضمن أوائل دفعتها، مُتغلبة على الظروف التي واجهتها لإتمام هذه المرحلة.

سهام الهادي

وفي المرحلة الجامعية، انضمت سهام إلى كلية التقنية الطبية، بكلية الطب في جامعة صرمان، قسم التخدير تحديداً، وأصدرت الكلية قراراً بإيفادها للدراسة بالخارج بعد تميزها في التخصص، القرار الذي لم يُشكل إلغاؤه عتبة أمام طموح سهام التي التحقت بعدها بكلية جنزور ودرست الطب الحيوي لـ4 سنوات.

توجت سهام حلمها منقطع النظير بالعمل كطبيبة في مستشفى صرمان، إلى جانب إعطائها دروساً علمية للطلبة، قائلة بصوت الإرادة الذي علا كل العقبات، إن سلاح العلم والمعرفة هو السلاح الذي يُحارَب من أجله وبه لبناء العقول التي سترفع الأوطان، وأن الذين يهملون عقولهم هم أشد حاجة إلى الرعاية الخاصة ليتمكنوا من تجاوز تخلفهم عن سباق الحياة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة