المرأة

لا تفوتي طريقة تفتيح البشرة بعد العيد بالفازلين والعسل

تتوفر طرق عدة لتفتيح البشرة، أبرزها تلك التي تعتمد على المنتجات الجمالية الطبية والصيدلانية. وفي موازاة استخدامها من المفيد جداً الاعتماد على بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية ومنها وصفة الفازلين والعسل. فهي تتسم بخصائص تساعد على تفتيح البشرة وتبييضها وإعادة الإشراق والنضارة والشباب إليها بعد العيد.

فوائد وصفة الفازلين والعسل

من أجل تفتيح البشرة وإخفاء الخطوط والتجاعيد التي تظهر عليها من الضروري العناية المنتظمة بها عن طريق التقشير وتطبيق الأقنعة.

ويجب في هذه الحالة عدم التخلي عن العناية اليومية بها مساء قبل النوم. ويعتبر ماسك الفازلين والعسل من الطرق التي تساهم في تجديدها وتبييضها. فهو يرطبها ويغذيها من العمق ويعمل على تهدئتها.

كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تخليصها من السموم ومن تأثير العوامل الضارة كالغبار والدخان عليها.

كيفية تحضير القناع

المقادير:

-ملعقتان وسط من الفازلين

-ملعقة طعام من العسل الطبيعي

-بياض بيضة واحدة

-ملعقة طعام من زيت الزيتون

الخطوات:

-يوضع الفازلين في وعاء ويوضع هذا الوعاء في آخر يحتوي على الماء الساخن.

-عندما يذوب الكريم تماماً ويتحول الى سائل تضاف إليه المكونات الأخرى وتمزج حتى تتحول إلى مزيج متجانس.

-يترك المزيج ليبرد تماماً ويوضع في علبة زجاجية في الثلاجة حتى يتحول الى مادة صلبة قليلاً.

طريقة التطبيق:

قبل تطبيق هذا القناع يجب تنظيف البشرة جيداً. بعد ذلك يمد عليها بواسطة الفرشاة مع تجنب محيط العينين والفم. يترك لمدة 30 دقيقة ثم يزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد. والأفضل فعل هذا قبل النوم مباشرة.

ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة أي على بشرة فاتحة اللون وخالية من الشوائب من الضروري شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء على الأقل يومياً.

كذلك تساعد على تفتيح لون البشرة العديد من الخطوات السهلة التي يمكن القيام بها بين الحين والآخر ومنها ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الفواكه والخضار والتخلي عن الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر والدهون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق