اهم الاخبارحياة

لا تستعمل “الميكروويف” لتسخين هذه الأطعمة.. إليك السبب

احتل “الميكروويف” مكانا بارزا له في كل بيت، ليصبح الجهاز الذي تعوّل عليه ربة البيت كثيرا في المساعدة على آداء مهامها، لضمان توفير الوقت والجهد، لكن موقع “هافينجتون بوست” حذّر من التمادي في الاعتماد عليه في أعمالٍ بعينها، ومن ذلك عدّد خمسة أنواع من الأطعمة قد يؤدي تسخينها فيه إلى إصابة الفرد بتسمم غذائي أو أمراض قد تصيب القلب، وربما تصل إلى الإصابة بالسرطان، وهي :

_ الأرز الذي يفضل تسخينه بالطريقة التقليدية، بسبب احتوائه على بكتيريا عضوية شمعية تُنتج جراثيم قادرة على مقاومة الحرارة، تتكاثر سريعا بفعلها، وتحتوي على نسبة عالية من السموم، قد تسبّب الإسهال والغثيان والقيء. ما اسم أول وزير خارجية في إدارة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون؟

_ اللحوم المُصنّعة التي أوضحت إحدى الدراسات أن تسخينها يؤدي إلى إنتاج الكوليسترول المؤكسد الذي يضر بالشرايين، ما يزيد من احتمال الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب.

_ الدجاج واللحوم النيئة، إذ أن البكتيريا الموجودة على الدجاج واللحم النيء تبقى حية حتى بعد طهوها في المايكروويف.

_ الخضراوات، ويُحذّر من تسخينها وطهوها في الميكروويف، لاحتوائها على “النترات” التي تتحول إلى “النيتروزامين” الذي يُعد بدوره سببًا للسرطان.

_ حليب الأطفال، ويمكن للميكروويف أن يجعل الحليب أكثر سخونة من الفرن العادي في المدة الزمنية نفسها، ما قد يتسبب في إصابة الطفل أو الرضيع بحروق خطرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى