حياة

لا تتردد في تناول “أكثر مادة”..  استهلاكاً بعد النفط

218TV|خاص

خلافا لتقارير طبّية سادت لسنوات، وتقول العكس بشأن تناول القهوة أكثر من مرّة في اليوم، فإنَّ أحدثَ دراسةٍ طبّية تقول إنَّ شربَ أكثر من كوب قهوة في اليوم الواحد، أمرٌ “شديد الأهمية” للعديد من أعضاء الجسم، يأتي في مقدمتها الدماغ والقلب والكبد والرئة، عدا عن أنّ القهوة التي تعدُّ مشروباً مُفضّلاً لمئات الملايين حول العالم، تُسْهِم في تحسين المزاج، وتطرد حالات عدّة من الاكتئاب، كما أنّها تُفرزُ المزيد من الهرمونات المسؤولة عن السعادة، وتُبدّد أنواعاً عدّة من التوتر.

وبحسب دراساتٍ، فإنّ النساء اللواتي يتناولن أكثر من 3 أكواب من القهوة يوميا، يقلّ لديهن خطر الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية. وتشير دراسات أخرى إلى أنَّ شرب 6 أكواب من القهوة يوميا، يمكن أن يخفّض خطرَ الإصابة بمرض السكري بحوالي 33%

ويساعد تناول أكثر من كوبين من القهوة يوميا في الوقاية من الأمراض التي يمكن أن تلحق بالكبد مثل تليّف الكبد، فيما تنخفض عند الرجال الذين يشربون حوالي 6 أكواب من القهوة يوميا، مخاطرُ الإصابة بمرض النقرس بنسبة 59%، علما أن دراسات اقتصادية كشفت أنّ القهوة هي ثاني مادة تُسْتهلك حول العالم بعد النفط. باقتصاد يصلُ إلى نحو مئة مليار دولار سنوياً، لكن دونَ توفّر أرقام رسمية دقيقة عن هذه “التجارة الغامضة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق