العالمكورونا

لأول مرة منذ تفشي الوباء.. لا وفيات بكورونا في الصين

تقرير | 218

يبدو أن الانتصار على وباء كورونا في الصين بات وشيكا إذ سجلت اليوم الثلاثاء حصيلة خالية من أي وفاة ناجمة عن كورونا في سابقة من نوعها في هذا البلد منذ بدء انتشار الوباء في حين تحارب دول العالم وأولها أمريكا لوقف نزيف الوفيات الذي أصابها.

لجنة الصحة الوطنية الصينية قالت إن عدد الإصابات الجديدة المسجلة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في سائر أنحاء البلاد بلغ 32 إصابة، جميعها وافدة من الخارج، إذ تواجه البلاد موجة عدوى أخرى مصدرها الإصابات الوافدة من الخارج ناهيك عن عدم ظهور أية عوارض للمرض عليهم.

وتوفي 1150 شخصا جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة، في أعلى حصيلة يومية تسجل في هذا البلد، بحسب ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز مساء الاثنين.

الجامعة قالت إن إجمالي الوفيات بلغ نحو 11 ألف شخص، في حين تخطى إجمالي عدد الإصابات في البلاد 367 ألف إصابة، بعدما تأكدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة حوالى 30 ألف شخص إضافي بالفيروس.

إلى ذلك، يعقد مجلس الأمن الدولي، الخميس، أول اجتماع له بشأن فيروس كورونا الذي أثار على مدى الأسابيع الماضية انقسامات شديدة في صفوف الدول الخمس الدائمة العضوية في المجلس. ولا سيما بين الولايات المتحدة والصين، بحسب ما أفاد به دبلوماسيون الاثنين.

ووفقا لمصادر دبلوماسية فإن الغموض لا يزال يكتنف ما ستؤول إليه هذه الجلسة وما إذا كانت ستكرس الانقسامات التي تباعد بين أعضاء المجلس بشأن الوباء أو ستمثل مناسبة يبدي خلالها أعضاؤه رغبة في الوحدة والتعاون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق