حياة

6 أسرار ستُجنبك تراكم دهون البطن

يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن إحراجا للكثير ن الأشخاص. إذ سرعان ما تتراكم الدهون في هذه المنطقة فيما يتطلب إحراق هذه الدهون وقتا وجهدا وقد يلجأ الشخص إلى حلول سريعة لكنها مضرة بالصحة مثل حبوب تنحيف البطن المضرة أو الحميات الغذائية القاسية لتفعل ذلك.

ويجهل كثيرون أسباب تراكم هذه الدهون وكيف يمكن إدخال عادات صحية لحياتهم لتمنع تراكمها. وسنقدم  هنا عدة نصائح تُساعد على حماية الجسم من تراكم هذه الدهون:

1-شرب الماء:

الماء
الماء- أرشيفية

يعمل الماء على تسريع عملية الأيض ما يؤدي إلى إحراق الدهون المتراكمة فهو لا يحتوي على سعرات حرارية وعند شربه يملأ المعدة ما يؤدي إلى شعور بالشبع.

وينصح بشرب كميات كافية من الماء حيث يحتاج جسم الإنسان من 2 إلى 3 لترات من الماء يوميا وينصح بشرب الماء صباحا عند الاستيقاظ من النوم مع ليمون ليساعد على إذابة دهون البطن، ويُنصح بشرب الماء على مراحل و ليس مرة وحدة.

2-شرب الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر_أرشيفية

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ومضادات الاكسدة التي تمنع تراكم دهون البطن لذلك ينصح باستبدال الشاي الأحمر بالشاي الاخضر وتحليته بالعسل بدلا من السكر وشربه بشكل يومي بمعدل كوب واحد يوميا.

3-الاستغناء عن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة:

مشروبات غازية
مشروبات غازية- أرشيفية

يجب البدء بالاستغناء عن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة تدريجيا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر التي تتراكم في الجسم وخصوصا منطقة البطن وتتسبب المشروبات الغازية بانتفاخ البطن لذلك يجب استبدالها بعصائر طبيعية خالية من السكر.

4-استخدام العسل:

عسل
عسل

يحتوي العسل الخام على الحديد والزنك والكالسيوم المفيدة لجسم الانسان وينصح بإضافة العسل بدلا من السكر في الشاي والعصائر ويجب تناول العسل بكمية محدودة يوميا.

5-إدخال أنواع السلطات المختلفة في الوجبات الرئيسية:

سلطات
سلطات

تحتوي السلطات على أنواع مختلفة من الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة حيث يساعد تناول السلطة قبل الوجبة الرئيسية على شعور بالشبع وتساهم السلطات في تحسين عملية الهضم وتقليل نسبة السكر في الدم وتقليل نسبة الملح في جسم الإنسان.

6-التقليل من تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الدهون باستخدام مقلاة صحية:

المقلاة الصحية
المقلاة الصحية

الأكلات المقلية تعتبر خطيرة لصحة الإنسان وتسبب تراكم الدهون لذلك ينصح بإستخدام المقلاة الصحية بدون زيت لتتمتع بأكل صحي ولذيذ وسعرات حرارية أقل.

 

الوسوم
اظهر المزيد