حياة

كيف تقوي علاقتك بمديرك؟.. 6 نصائح تخبرك ‎

طريقة تعاملك مع مديرك بالعمل مهمة للغاية، فإذا كانت علاقتك به جيدة سينعكس هذا على أدائك، والعكس صحيح، ولأن لكل عمل ومدير طبيعة تختلف عن الآخرين، فهذه 6 طرق تخبرك بأفضل الاستراتيجيات البسيطة التي يمكنك الاستعانة بها لتحسن علاقتك وتقويها مع مديرك:

1- اعتمد على نفسك في حل المشاكل:

لا يمكنك تحسين علاقتك مع مديرك إذا عرضت عليه كل ما يطرأ من الأزمات فور حدوثها قبل حتى أن تفكر في حل لها، اعتمد على نفسك ولا تعرض سوى المشاكل التي ترتقي لكونها معضلات.

2- اخلق لغة تواصل مناسبة:

كسب مديرك لن يأتي بخطوة واحدة، ولكن هناك طرق عدة ومن أهمها، خلق لغة تواصل مناسبة بينكما، ولا تنسَ أن تسهيل مهمة مديرك هو جزء من عملك.

3- اطلب النصيحة:

هناك فكرة شائعة لدى البشر بأن ما سيفهم إذا طلب أحدهم النصيحة، أنه سيبدو غبيا، ولكن أجرت جامعة هارفارد للأعمال بحثًا ثبت فيه أن طلب النصيحة، يمكنه إظهارك بمظهر الأكثر كفاءة.

4- اذهب لعملك مبكرًا:

أكد بحث أُجرى في جامعة واشنطن، أن الموظفين الذين يذهبون إلى أعمالهم مبكرًا يحصلون على درجات أعلى في تقييمات أداء الموظفين.

5- الاهتمام بالتفاصيل:

لا شيء سيجعلك أكثر تميزًا من الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، كلما زاد اهتمامك بها كلما زادت علاقتك تحسنًا مع مديرك وزاد اعتماده عليك.

6- شارك أفكارك:

لا تخف أن تبدو غبيًا، شارك أفكارك أمام مديرك وأمام زملائك في المحادثات، فلا يمكن لهم أن يعرفوا أين تقف في تقدمك بالعمل سوى من حديثك.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى