العالمكورونا

كورونا.. مؤشرات إيجابية نحو إمكانية القضاء على الفيروس

تقرير 218

في إشارة إيجابية بشأن مصير فيروس كورونا الذي يُصارعه العالم منذ مطلع العام الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تتوقع تعافي 80% من المُصابين بالفيروس.

وفي سياق متصل، تنبئ الأرقام التي تسجلها اللجنة الوطنية للصحة في الصين عن المرضى الذين تعافوا حديثا من كورونا المستجد بالخير، وتبعث بصيصا من الأمل من أجل القضاء على الفيروس الذي حصد أرواح 2345، وأصاب 76288 شخصا، في الصين حتى الآن.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن اللجنة لليوم الرابع على التوالي، أن 2393 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الجمعة، وذلك أعلى بكثير من عدد المصابين الجدد الذين تأكدت إصابتهم في اليوم نفسه، والذي بلغ 397 شخصا.

ووسط مخاوف بأن يكون المرض قد انتشر في أنحاء البلاد أعلنت السلطات الصحية في إيران إصابة مسؤول بالفيروس ووفاة 4 أشخاص آخرين، إضافة لتسجيل 14 حالة أخرى. كما أشار وزير الصحة اللبناني حمد حسن إلى تسجيل أول إصابة بالفيروس في البلاد، منوها بأنها عائدة من إيران مضيفا أن هناك حالتين يشتبه بإصابتهما بالفيروس المستجد.

أما في إيطاليا فقد أعلن تسجيل أول حالة وفاة في إيطاليا من المصابين بالفيروس وذكرت وكالة رويترز أن السلطات الصحية الإيطالية أحصت يوم الجمعة وجود 15 حالة إصابة بفيروس كورونا في منطقة لومباردي الشمالية وحالتين في منطقة فينيتو المجاورة.

من جانبها ذكرت الخارجية البريطانية أنها وجهت طائرة، أقلعت من اليابان لنقل مواطنين بريطانيين من ضمن العالقين في السفينة السياحية “دايموند برنسيس”، التي تفشى داخلها فيروس كورونا، والراسية في ميناء يوكوهاما الياباني، منذ مطلع فبراير الجاري، وتم تسجيل إصابات متلاحقة لركابها وصلت إلى 542 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق