أخبار ليبياانتخابات 24 ديسمبراهم الاخبار

“كوبيتش”: المرحلة الراهنة حساسة لعبور ليبيا إلى بر الأمان

وصف رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيتش، المرحلة الراهنة بـ”الحساسة جداً” لعبور البلاد إلى بر الأمان عبر صناديق الاقتراع، مؤكداً أن القضاء هو الفيصل بشأن الاعتراض على بعض الشخصيات المترشحة للانتخابات الرئاسية.

وجدد “كوبيتش”، في اجتماع ترأسه نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، دعم الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات في موعدها وفق خارطة ملتقى الحوار السياسي، رغم الملاحظات التي أبدتها بعض الأطراف بشأن القوانين المنظمة للانتخابات، مطالباً جميع الأطراف بالمشاركة وقبول النتائج.

وناقش المبعوث الأممي، مع عدد من شباب القوة الفاعلة على الأرض بالمنطقة الغربية خلال الاجتماع؛ أبرز القضايا بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد، والإجراءات التي اتخذتها المفوضية العليا للانتخابات لإنجاح الاستحقاق الانتخابي، وفق ما أورده المجلس الرئاسي على حسابه في “فيس بوك”.

وتعهد المبعوث الأممي، بان كوبيتش، بتقديم وجهات النظر والملاحظات الواردة في الاجتماع حول الانتخابات، في إحاطته القادمة لمجلس الأمن في 24 نوفمبر الجاري، مضيفاً أن القرار في نهاية الأمر؛ متروك للشعب الليبي ، والذي عليه الاختيار الصحيح عبر الانتخابات.

وأعرب المشاركون في الاجتماع عن مخاوفهم بشأن إجراء الانتخابات وفق القوانين الحالية، وترشح شخصيات جدلية، بحسب وصفهم، مجددين دعمهم لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى