تكنولوجيا

كواليس إطلاق لعبة “Shadow of Tomb Raider” العربية

تحديث وتطوير سيذهلك.. واكبته 218 بالتفصيل

لارا كروفت، بطلة لعبة Shadow of Tomb Raider تحط رحالها هذه المرة في القارة جنوب أميركا وتجوب فيها بحثا عن قبور وخفايا حضارة مايا ولكن خلال استكشافها احد قطع الاثرية تسبب في كارثة طبيعية، اللعبة من تطوير استوديو Crystal Dynamic  بالتعاون مع Edios Montreal وهي تعتبر الخاتمة الثلاثية للعبة Tomb Raider التي بدأت عام 2013.

أجرت 218 تغطية خاصة لكواليس إطلاق النسخة الأخيرة من اللعبة الشهيرة “Tomb Raider” باللغة العربية.

وتؤدي ملكة جمال لبنان سابقاً نادين نجيم صوت بطلة اللعبة لارا كروفت للمرة الثانية.

نجيم والدبلجة

عبرت نجيم عن بهجتها بتأدية صوت “لارا كروفت”، وقالت لـ218 إن تجربتها كانت فريدة في تأدية الدوبلاج لهذه الشخصية.

تصف ملكة جمال لبنان شخصية لارا بأنها نضجت، وتقول إنها عرفت الشخصية في اللعبة منذ أول نسخة في 2013، لكنها تغيرت كثيراً.

تضيف: “في النسخة الأخيرة تشعرك شخصية لارا بالقرب منها”، موضحة أن مشاعر الشخصية صارت أكثر تعقيداً، وبينت أن ذلك يضع العبء عليها في إيصال كل التفاصيل الدقيقةعبر الصوت فقط.

وصرحت نادين نجيم أنها تعمل على دبلجة لعبة أخرى بعد لعبة Tomb Raider وسوف يتم الكشف عنها في وقت قريب.

تصميم اللعبة

وكشف مخرج قصة Jason Dozois لـ218 سبب اختيار بيئة حضارة المايا في هذه النسخة.

وقال أن الغاية من التطوير كانت خلق بيئة تعكس تنوعاً لونياً كبيرا، إضافة إلى الدمج بين ثنائية الموت والحياة وإبراز قوة شخصية ”لارا“ أثناء مواجهتها لمخاطر الغابة من حيوانات مفترسة، وما سيقابلها في المدينة من فيضانات وفوضى تعم المكان فيتوجب عليها الخروج منها.

ويضيف أن هذه الأجواء كلها موجودة في بيئة حضارة المايا، أما اختيار الزمن فجاء لإضفاء واقعية على اللعبة.

ويتحدث دوزوا أن شخصية لارا اكتسبت خبرات ومعلومات خلال تطور اللعبة، وهذا ما جعل الشخصية متطورة في النسخة الأخيرةمن حيث خيادات الملابس والواقيات التي تختادها لتتمكن من التعايش مع أحداث اللعبة.

إضافات جديدة للعبة

وأوضح مُصمم اللعبة Heath Smith أن أسلوب القتال داخل اللعبة تغير بشكل جوهري إلى لعبة أشبه بلعبة خفية، كوننا أردنا إضافة أجواء جديدة إلى اللعبة.

وأصبح بإمكان “لارا” التخفي خلال مُغامراتها داخل الغابة بكل سهولة الأمر الذي زاد من سحر الحركة خلال اللعبة، من خلال استخدام الطين وكل الوسائل المُمكنة للقضاء على أعداءها بكل سهولة.

ولم تقف التأثيرات المُضافة للعبة حديثاً عند هذا الحد، إذا أصبحت لارا تمتلك القدرة على القفز بشكل محترف من الأماكن العالية نحو الماء ومن ثم تُصارع للبقاء على قيد الحياة عبر البحث عن مخارج للتنفس وسط الحيوانات البحرية الخطيرة مع استكشاف أعماق المياه من كنوز وأماكن الذي لم يكن متواجداً في الأجزاء السابقة.

وتُتيح النسخة الجديدة من اللعبة للبطلة لارا التفاعل مع الأشخاص المتواجدين داخل المدينة من خلال الاستماع إلى آراءهم وتكليفهم بمهام جانبية واستكشاف المقابر.

مستويات الصعوبة

ومن جهة اكدوا المطورون ان لعبة Shadow of Tomb Raider مستويات مختلفة لاحداث اللعبة   لاطوار الاستكشاف” ”القتال” و ”الألغاز“، بينما يُقسم كل مستوى إلى 3 مراحل.

ويمتلك اللاعب حرية الاختيار بين هذه المُستويات الثلاث قبل خوض تجربة اللعب.

وعند اختيار المستوى السهل فإن اللعبة ستقوم بتقديم العديد من المُساعدات للاعب من حيث التأثيرات التي ستظهر للاعب خلال التحرك والتقدم في اللعبة إضافة إلى مؤثرات خاصةبأماكن تواجد العدو لأخذ الحيطة والحذر، كما ستتفاعل بطلة اللعبة لارا كروفت مع اللاعب من خلال بعض التوجيهات الواضحة حول طريقة اللعب.

وستتم مُساعدة اللاعب الذي اختار خوض مُغامرات اللعبة بمستوى “القتال” بظل أبيض يعمل على إرشاده إلى المواقع التي من المفترض أن يتحرك نحوها، بينما سيحصل على توجيهات أقل تحديداً من قبل لارا كروفت.

وفي المستوى الثالث، فإن اللاعب لن يحصل على مُساعدات التأثيرات التحذيرية أو التوجيهية.

3 سنوات من العمل

ويبين مخرج القصة أن العمل على تطوير اللعبة الجديدة استمر لنحو 3 سنوات، منذ انطلاق النسخة السابقة.

وقال إن البداية تكون بفريق صغير، ويكون واجب مخرج القصة أن يرتب أحداث اللعبة، ويستغرق بناء بيئتها وقتاً طويلاً، لأنهم اضافوا الكثير من التحسينات والتحديات في محرك اللعبة من الإضاءة والتغييرات المناخية وكذلك الكثير من الخيارات عند استكشاف المقابر و مواجهة الأعداء فيوجد تنوع في الأسلحة من أسهم سامة تصيب العدو وتجعله يفقد عقله.

وعند سؤال فريق قناة 218 عن كون اللعبة قابلة للعب لأجهزة الجيل الجديد أكد المطور أنه لا يمكن الحديث عن أجهز الجيل الجديد ولكن اللعبة سوف تعمل بأقصى قدراتها على أي جهاز.

اللعب أونلاين “قريباً”

وتقول Meagan Marie مسؤولة مواقع التواصل في استوديو Crystal Dynamic للعبة إن الشركة جربت اللعب المتعدد من قبل بالجزء الأول الذي أطلق سنة 2013.

وأضافت أن الشركة ستوفر قريباً الفرصة لعدة لاعبين، لخوض اللعبة واستكشاف ابمقابر مع أصدقائك تعاونيا، على الانترنت، لكن ذلك لم يعلن رسمياً بعد.

موعد الإطلاق

وتطلق شركة Square Enix اللعبة رسمياً في 14 من سبتمبر المقبل، ويتضمن ذلك النسخة العربية.

وسنحت الفرصة لفريق 218 بتجربة اللعبة في معرض E3 الذي أقيم في لوس أنجلوس في ينويو الماضي، حيث تعطي اللعبة تحدياً للاعبين الجدد و القدامى بالعديد من الخيارات والمهمات، وستكون متوفرة على أجهزة PS4 و Xbox و PC.

مغامرات لارا كروفت لا تنتهي

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة