تكنولوجيا

كشفت عنه بالخطأ.. أيام قليلة وتُطلق هواوي هاتف P30 Pro

تفصلنا أيام قليلة عن مؤتمر شركة هواوي في العاصمة الفرنسية باريس للكشف عن عائلة هاتف بي 30 وبعض الأجهزة القابلة للارتداء.

وأطلقت الشركة على موقعها صفحة مخصصة تكشف عن محتويات المؤتمر وتفاصيل الهواتف، ثم قامت بحذفها.

وظهر على الصفحة أن الهاتف P30 Pro سيضم كاميرا خلفية رباعية العدسات، مع تطوير ميزة التصوير الليلي، إضافة لميزة التقاط مشهدين مختلفين أثناء تسجيل الفيديو، وبفضل هذه الميزة، سيكون بوسع الهاتف أن يشغل عدستين اثنتين من الكاميرا في الوقت نفسه، أي مثلاً يتم تصوير مشهد بعيد وآخر قريب.

 

أما الكاميرا الرئيسية فسوف تكون بدقة 40 ميغابكسل بفتحة f/1.6 وعدسة مع تقريب بصري 10x، وعدسة واسعة الزاوية ، وكاميرا ToF في الجزء الخلفي من الهاتف لقياس العمق، وهي عدسة مخصصة لقياس المسافة بينها وبين الأجسام لتكوين صورة ثلاثية الأبعاد.

وسوف تكون الشاشة من نوع OLED بقياس 6.47 بوصة منحنية من الأطراف مع قطعٍ بالأعلى على شكل قطرة ماء، وتضم الكاميرا الأمامية ومستشعرا ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجه لفتح قفل الهاتف.وسيكون هناك حساس بصمة مدمج في الشاشة.

من المتوقع أن تعتمد هواوي على أسلوب الاهتزازات لنقل الصوت كما فعلت إل جي مع هاتفها G8.

وسيعمل الهاتف بمعالج Kirin 980 ثماني النواة مع رام بقدرة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بخيارات تبدأ من 128 غيغابايت وحتى 512 غيغابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات ذاكرة خارجية، مع بطارية بقدرة4200 ميلي أمبير ومزايا مقاومة المياه بمعيارية IP68. ولن يكون هناك منفذ للسماعات الخارجية ولن يدعم شبكات الجيل الخامس.

في المقابل سيأتي هاتف بي 30 العادي بشاشة OLED بمقاس 6.1 بوصة ورام 6 غيغابايت وخيار واحد من التخزين 128 غيغابايت وبطارية أصغر 3650 ميلي أمبير ومع سماعات تقليدية ستيريو.

كما من المتوقع أن يدعم الهاتف تقنية الشحن العكسي، بحيث يتحول الهاتف إلى بنك طاقة ليشحن أجهزة أخرى.

وكانت هواوي كشفت رسمياً عن الهاتف P30 Lite والذي يحمل اسم Nova 4e وهو النسخة المخففة من الهاتف الرئيسي P30.

وجاءت شاشة الهاتف بمقاس 6.15 بوصة من نوع IPS LCD وبأبعاد طولية ويأتي مستشعر البصمة  في ظهر الجهاز.

ويدعم الهاتف منفذ الـ USB من نوع C و يعمل بنظام اندرويد (Pie) مع واجهة EMUI 9 من هواوي بينما المعالج Kirin 710 ثماني النواة  بسرعة تردد حتى 2.2 غيغاهيرتز المعالج ليس الأقوى والأحدث من هواوي ولكنه مناسب للأداء المتوسط ومعالج رسوميات من نوع Mali-G51 MP4  كما يدعم تقنية GPU Turbo .

من حيث الرام يأتي مع نسختين وهما  4 أو 6 جيجابايت وذاكرة التخزين الداخلية 128 غيغا بايت ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة خارجية حتى 512 غيغا بايت.

ويأتي Nova 4e بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة الأولى بدقة 24 ميغا بكسل وفتحة عدسة 1.8 والثانية بدقة 8 ميغا بكسل بزاوية رؤية واسعة بينما العدسة الثالثة بدقة 2 ميغابكسل لدعم عمق التصوير بفتحة عدسة 2.4 تأتي مزودة بفلاش وتدعم تقنيّتي الـHDR & panorama.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميغا بكسل وفتحة عدسة 2.0 و يُمكنها التصوير بجودة HDR، بينما البطارية 3340 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق