أخبار ليبيااهم الاخبار

كتلة جديدة بـ”الأعلى للدولة” من 40 عضوا

أعلن عضو المجلس الأعلى للدولة أبو القاسم قزيط، اليوم السبت، تشكيل كتلة داخل المجلس تحت اسم “كتلة الوفاق”، تتكوّن من نحو 40 عضوا بالمجلس.

وقال قزيط في تصريح إن الكتلة “ليست موجهة ضد أحد، وبوصلتها باتجاه الوطن.. وجاءت من أجل تسهيل العمل داخل المجلس وهو تقليد متعارف عليه في كل العالم”.

وأكد قزيط أن الكتلة تتميز بالاعتدال وقبول الآخر، وهي أقرب لما بات يعرف في ليبيا بالتيار المدني ذو الميول الليبرالية تمييزا له عن الأحزاب والتنظيمات ذات المرجعيات الإسلامية.

وأشار إلى أن أعضاء الكتلة لا يؤمنون كثيرا بفكرة توحيد الصفوف لأنهم يرون أن العمل البرلماني والديمقراطية يقوم على الاختلاف والجدل النافع، وفق تعبيره.

وذكر قزيط أن تحرك الكتلة لن يكون مقصورا على العمل داخل مجلس الدولة، بل سيتعدى ذلك إلى العمل مع كل القوى الوطنية من أجل الوصول إلى اتفاق حول مقاربة سياسية ناجعة للازمة الليبية.

وعقدت الكتلة اجتماعها التأسيسي في طرابلس واختارت أبو القاسم قزيط متحدثا باسمها وعضو تنسيقية الكتلة، فيما اختير للتنسيقية كل من النائب الأول لرئيس المجلس ناجي مختار، ومقرر المجلس محمد بوسنينة، وأعضاء المجلس سالم مادي، وعبدالفتاح حبلوص، وفوزية كروان، وجميلة الزوي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة