الرياضة العالمية

كبرى منتخبات العالم في دوري أمم أوروبا

رغم الانتقادات التي وجهت لآخر الدوريات المنظمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دوري أمم أوروبا وأبرزها ما قاله “يورغن كلوب” إنها مسابقة لا “معنى لها” إلا أنها أثارت الكثير من الجدل في أول نسخة وضمت كبرى المنتخبات المتحصلة على كأس العالم.

منتخب فرنسا المنتشي بضم الكأس العالمية الثانية لخزائنه جاءت نتائجه إثر الجولات الأربعة من البطولة مؤكدة قيمة الجيل الحالي الذي يملكه بقيادة اللاعب السابق للديوك “ديدي دي شون” والمهاجم اليافع مبابي ونجمه غريزمان بتصدر مستحق للمجموعة.

أما المنتخب الإيطالي الحائز على أربع نسخ من كأس العالم والذي عجز عن بلوغ نهائيات روسيا في سابقة لم تحدث منذ سنوات الخمسينيات لم تكن نتائجه مبشرة بخسارة أمام البرتغال وتعادل وفوز ضد بولندا.

ويمتلك أيضا المنتخب الألماني أربع نسخ من الكأس العالمية، لكن أمجاد المانشافت بيدو أنها بهتت في الأعوام الأخيرة، إذ تجرع الماكينات مذلة الخروج المبكر من نسخة روسيا الأخيرة وتكبده خسارتين ثقيلتين في دوري الأمم.

الإنجليز الذين لم تكن لهم الفرصة في ضم كأس العالم إلا مرة واحدة في تاريخهم يعتبرون أيضا من كبار اللعبة، ومسيرتهم في هذه المسابقة بشرت بنسق تصاعدي بفوزهم بثلاثية على نظيرتهم إسبانيا.

الإسبان أيضا نجحوا في معانقة الكأس العالمية مرة واحدة في تاريخهم، وجاءت نتائجهم في هذه البطولة مؤكدة أنهم قادرون على مقارعة الكبار دائما عندما اكتسحوا أسبانيا بثلاثية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق