العالم

“قُرمة” كندية على ترامب.. كشفها مقطع فيديو لقادة الناتو

أثار مقطع فيديو ظهر فيه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ساخرا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومن تصرفاته، وتأخيره عن المواعيد الرسمية وأنه يطيل الكلام في كل مناسبة.

وأوضح الفيديو الذي انتشر بشكل كبير جدا، على وسائل الإعلام الغربية والعربية، ترودو مع الرئيس الفرنسي ورؤساء وزراء بريطانيا وكندا وهولندا، في حديث جانبي، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في لندن.

وتضمن الفيديو، سؤال رئيس الوزراء البريطاني للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أسباب تأخره، بقوله: “هل هذا سبب تأخرك؟”، فأومأ ماكرون برأسه، في حين شارك تردو الحديث بقوله: “لقد تأخر لأنه سيشارك في مؤتمر صحفي لمدة 40 دقيقة في القمة”.

ولكن الفيديو لم يكشف إن كان الحديث الجانبي لزعماء حلف شمال الأطلسي، حول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولكنّ وسائل إعلام كبرى، أشارت إن حديث رئيس الوزراء الكندي كان على ترامب، ولكن ترودو لم يذكره بالاسم.

وكشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إن ترامب ألغى مؤتمره الصحفي، بعد تسريب مقطع الفيديو.

وأشارت الصحيفة، إن الرئيس الأمريكي ترامب على المقطع، أظهر غضبا شديدا على تسريب المقطع والحديث عنه، الأمر الذي جعله يصف ترودو بأنه: “ذو وجهين”.

وعلّقت متحدثة باسم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه لـ CNN: “ليس لديهم أي تعليق. هذا الفيديو لا يقول أي شيء خاص”.

وامنتع المتحدث باسم رئيس الوزراء الكندي والمتحدث باسم رئيس وزراء هولندا مارك روتي لـ CNN التعليق عن الفيديو الذي انتشر.

في المقابل، رفض البيت الأبيض التعليق على الفيديو المتداول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق