أخبار ليبيااخترنا لك

قيادي في اللواء السابع: هدفنا دواعش المال العام

في أول حديث لقياديّ عسكري أساسي، باللواء السابع في ترهونة، أوضح مسؤول التخطيط العسكري في اللواء، في تصرحات خاصة لـ218 بأن القوة التي تقدمت باتجاه طرابلس قوامُهَا  الضباط وضباط الصف والجنود النظاميين، إلى جانب وحداتِ مساندةٍ منضبطة جاءت من مدنٍ، ومناطق عديدة من ليبيا.

وحول أحداث القتال التي دارت أمس في ضواحي طرابلس، قال القيادي في اللواء السابع  بأن القوة انسحبت من منطقة بوسليم ليلة البارحة، بعد وصولها إلى أماكن متقدّمة في المنطقة، خوفا من سقوط ضحايا مدنيين.

وأكّد مسؤول التخطيط العسكري في اللواء السابع أنَّ الهدف السياسي الكامن خلف تحرك اللواء باتجاه طرابلس، هو ما أسماه بـ”تطهير العاصمة من دواعش المال العام”.

وقال القياديُّ العسكري إنَّ لدى اللواء عدد كبير من المقاتلين التابعين لكتائب طرابلس، وقَعُوا في أيدي جنود اللواء كمعتقلين.

ولم ينفِ المسؤولُ باللواء السابع، أو يؤكد، ما إذا كان اللواء السابع يتبع تنظيميا القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، أم لا، مضيفا أنَّه من غير المهمّ التبعية العسكرية، بقدر أهمية العقيدة، والانضباط العسكري الذي تضطلع به عناصرُ اللواء التي تنادت للقيام بالمهمة المنوطة بها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة