أخبار ليبيااخبار طرابلساخترنا لك

اشتباكات عنيفة بمحيط منطقة العزيزية

تقرير 218

بعد يوم تركزت فيه الاشتباكات في عمق العاصمة طرابلس من جهة معسكر اليرموك بخلة الفرجان، اشتعلت محاور محيط منطقة العزيزية منذ صباح اليوم مع ضربات جوية نفذتها طائرات سلاح الجو استهدفت تجمعاً لآليات عسكرية.

مصادر خاصة لـ218 من عين المكان أفادت بأن وحدات من الجيش تمكنت من التقدم باتجاه العزيزية والسيطرة على منطقة بير علاق الحد الفاصل بين العزيزية والسبيعة باتجاه الشرق، بينما ما تزال الاشتباكات مستمرة في منطقة سيدي موسى وسيدي فرحات التي تعتبر المنطقة الفاصلة بين العزيزية وسوق السبت باتجاه الشمال الشرقي.

مصادر 218 تحدثت كذلك عن اشتباكات عنيفة في منطقة الشرفة الواقعة بين فندق الشريف ومنطقة الساعدية مع تقدم تحرزه الوحدات العسكرية في عمق الحدود الإدارية لمنطقة الساعدية على حساب الوجود الأجنبي في المنطقة الذي تمت الاستعانة به من مجموعات الوفاق.

ثلاثة محاور مشتعلة جنوب طرابلس، محور بير علاق الذي تمكنت وحدات الجيش من التقدم فيه، ومحور العزيزية سيدي فرحات، والعزيزية الشرفة الساعدية، محاور تأكلها النيران وتزمجر فيها المدافع العسكرية ويسمع في صداها أزيز الطائرات التي تنفذ غاراتها على مواقع محددة.

اشتباكات عنيفة، بالأمس كانت من جهة عين زارة وخلة الفرجان والكازيرما والخلاطات، واليوم من جهة العزيزية بير علاق والساعدية وسيدي فرحات، عنف واستماتة من الطرفين تعكس قطعاً الرغبة في الحسم العسكري وإنهاء الأمور بشكلها الأكثر قسوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق