أخبار ليبيااهم الاخبار

قلق بريطاني من التدخلات التركية في المنطقة

طالب وزير الدفاع البريطاني بن والاس بضرورة التفكير بعناية في التهديدات والفرص التي تواجهها بلاده في المجالات الجديدة لأشكال الحروب المستقبلية.

وأشار وزير الدفاع البريطاني إلى ما تقوم به تركيا في ليبيا من استخدام الطائرات بدون طيار من طراز Bayraktar TB-2 منذ منتصف عام 2019، منبها بأن هذه الطائرات تقوم بعمليات استخبارات ومراقبة واستطلاع واستهداف للخطوط الأمامية وخطوط الإمداد وقواعد اللوجستيات، حيث استهدفت قوات الجيش الوطني الذي يسيطر على مطار الجفرة ودمرت عدة أهداف في ليبيا.

وشدد الوزير البريطاني على ضرورة عدم إغفال تدخل تركيا في سوريا واستخدامها للحرب الإلكترونية، والطائرات بدون طيار المسلحة، والذخيرة الذكية؛ لإيقاف الدبابات والسيارات المدرعة وأنظمة الدفاع الجوي في مساراتها.

وبحسب التقارير، فقد تكبد نظام الأسد خسائر فادحة قدرت بنحو 3000 جندي عدا عن تدمير 151 دبابة و8 طائرات هليكوبتر و3 طائرات مسيرة و3 طائرات مقاتلة وشاحنات و8 أنظمة دفاع جوي ومقر واحد من بين المعدات والمنشآت العسكرية الأخرى”، مؤكدا أنه حتى وإن كان نصف هذه الادعاءات فقط صحيحًا ، فإن الآثار الجسيمة التي تسببت بها ستغير اللعبة، مطالبا بضرورة التفكير في المستقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق