أخبار ليبيااهم الاخبار

بعد الطعن في الحُكم.. “قضية حماس” أمام المحكمة العليا

وصلت القضية المعروفة إعلاميا بـ”خلية التخابر مع حماس”، إلى المحكمة العليا بعد تقديم المحامين طلبا لنقض الحكم الصادر عن محكمة جنايات طرابلس العام الماضي بالسجن على أربعة متهمين في القضية.

وقال مصدر من محكمة استئناف طرابلس، إن المحكمة العليا ستنظر في طلب النقض، حيث سيكون القرار إما بتأييد الحكم الصادر عن محكمة جنايات طرابلس، أو إعادة محاكمة المتهمين.

وكانت محكمة جنايات طرابلس “الدائرة الأولى” قضت، في فبراير من العام 2019، بالسجن على 4 متهمين في القضية بعد تأجيل النطق بالحكم لأكثر من ثلاث مرات خلال عام.

وصلت مدد السجن للمتهمين الأربعة في الحكم إلى 12 عاما بتهم تتعلق بحيازة وشراء أسلحة وذخائر، غير أن المحكمة أسقطت عنهم تهمة التخابر أو الانتماء لحركة حماس لعدم وجود قانون أو حكم قضائي يحظر الحركة في ليبيا.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين بالقضية وهم (مروان الأشقر وبراء الأشقر ومؤيد عابد ونصيب بشير)، تهم التخطيط مع سبق الإصرار والترصد للإضرار بالأمن القومي الليبي، بالانتماء لحركة حماس وتخطيطهم للوصول إلى معلومات محظورة، والسعي من أجل تنظيم تجارة السلاح وتهريبه من الأراضي الليبية إلى قطاع غزة تحديداً، فيما جرى ضبط أسلحة نارية بحوزتهم وقت مداهمة عناصر الأمن لأماكن وجودهم في صيف العام 2017.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق