أخبار ليبيااهم الاخبار

قزيط لـ218: معتدو القره بوللي يتبعون للغرياني.. والمركزي “يموّل”

218TV.net خاص

أكد عضو تجمع نواب مصراتة أبوالقاسم قزيط لقناة (218)، الثلاثاء، أن التجمع لم يتواصل مع المجموعات المسلحة بمنطقة القره بوللي، وأنه ضد استخدام السلاح في طرابلس.

وقال قزيط إن هذه المجموعات المسلحة تدين بالولاء إلى المفتي الصادق الغرياني، كما أن المصرف المركزي في طرابلس يموّل بعض الجماعات المسلحة في العاصمة.

وحول أداء المجلس الرئاسي مع الأزمة في طرابلس، أشار قزيط إلى أن “رئاسي الوفاق” أخطأ في تقسيم طرابلس إلى مجموعات منضبطة ومجموعات غير منضبطة، وأن سياسته المرتبكة ساهمت في استمرار الصراع. منوها إلى أن هذا سبب الأزمة في طرابلس ويجب عليه الآن أن يبسط سيطرته على العاصمة وأن يقوم بتأمينها.

بلقاسم قزيط

وأوضح قزيط أن تجمع مصراتة يدين الأعمال القتالية في المدينة، مبينا أن هذا هو موقف مصراتة ومجلسها البلدي، فهذا الاقتتال مرفوض رفضا قاطعا وهو صراع على السلطة ونحن نرفضه.

وشدد على أن رفع الغطاء الاجتماعي عن الجماعات المسلحة في مصراتة هو من اختصاص القوى الاجتماعية بالمدينة، وقال “نحن كسياسيين نرفع الغطاء عنهم”.

من جهته، قال رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة محمد المبشر لقناة (218)، إن المجلس يتواصل مع الهلال الأحمر لمساعدة الأهالي في القره بوللي، منوها أن الوضع كارثي من الناحية الإنسانية.

ورأى المبشر أن الأزمة في طرابلس تكمن في التجاذبات بين المجموعات المسلحة، معربا عن أمله في أن تنتهي الاشتبكات للتدخل وإيجاد حل سلمي ومصالحة بين الأطراف.

وطالب المبشر بوقف إطلاق النار لمعرفة الأطراف المخطئة، لكنه أكد أن الأمر ما يزال صعبا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة