أخبار ليبيااخترنا لكاهم الاخباركورونا

قرار “العليا لمكافحة كورونا” باستئناف حركة الملاحة الجوية

أصدرت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا التابعة للحكومة الليبية قراراً باستئناف حركة الملاحة الجوية المحلية والدولية، خلال اجتماعها -السبت- مع مسؤولي المطارات وشركات الطيران والمناولة.

ضم الاجتماع الموسع رئيس وأعضاء اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا ورؤساء مصلحتي المطارات والطيران المدني ومجالس إدارات وممثلي شركات الطيران ومندوبي شركات المناولة، للتشاور في إمكانية إعادة تسيير الرحلات من وإلى جميع المطارات.

وبعد التأكد من جاهزية المطارات اتفق الحاضرين على تسيير الرحلات واتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كورونا مع وضع جميع الاشتراطات التي من شأنها المحافظة على سلامة المواطنين والعاملين بقطاع الطيران بشكل عام من الإصابة بهذا الوباء والمحافظة على الحد من انتشاره بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المعمول بها في مكافحة جائحة كورونا واتباع البروتوكول الصادر عن منظمة الطيران المدني الدولي ICAO  ، واتحاد النقل الجوي الدولي IATA  في هذا الشأن.

وشددت اللجنة العليا على أن عملية الاستئناف ستكون وفقاً للاشتراطات التي أقرتها اللجنة الطبية الاستشارية، مع إجراءات إضافية من شأنها تنظيم العمل بالمطارات الواقعة في نطاق اختصاص الحكومة الليبية.. ويأتي هذا القرار بعد يومين من وصول أول رحلة جوية من طرابلس إلى بنغازي بعد توقف الرحلات لأكثر من عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى