الرياضة العالمية

قرارات جديدة تمهّد لاستئناف البريمرليغ

تقرير 218

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان رسمي موافقة الأندية بالإجماع على عودة التدريبات الجماعية مع وجود اتصال واحتكاك للاعبين كمرحلة ثانية من خطة عودة النشاط عقب المرحلة الأولى والتي شهدت تدريبات منفردة وسط تباعد للاعبين، في خطوة تقرّب استئناف منافسات البريمرليغ بعد توقف لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا في أغلب دول العالم.

وأشارت الرابطة إلى أن فرق البريمرليغ ستكون قادرة بشكل رسمي على التدريب كمجموعة واحدة والتعامل والانخراط مع تقليل الاحتكاكات غير الضرورية بعد تصويتها بالإجماع، كما أوضحت الرابطة أن البروتوكولات الطبية الصارمة في شكل التعامل في ملاعب التدريبات تعد أكثر النقاط أهمية وأكثرها أماناً كما سيتم عمل فحوصات كورونا للاعبين مرتين أسبوعيا.

وتظهر الكشوفات التي تجريها الهيئات الصحية تعرض بعض اللاعبين للإصابة بفيروس كورونا فآخر الفحوصات كشفت وجود أربع إصابات بفيروس كورونا في ثلاثة أندية ليصل عدد الإصابات إلى 12 حالة إيجابية.

اتفاق عودة التدريبات الجماعية من بروتوكول العودة منحته الرابطة بعد تنسيقها مع الحكومة والمناقشات لاتزال جارية لاستئناف الموسم المتوقف والذي سيعود بدون حضور الجمهور بشكل حتمي، قرارات من شأنها تجهيز الأندية للمرحلة الحاسمة وهي عودة البريمرليغ في يونيو المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق