العالم

قتلى وجرحى في انفجار قرب جامعة كابول

استفاقت العاصمة الأفغانية كابول على انفجار قنبلة هز المنطقة القريبة من جامعتها، وأودى بحياة أربعة أشخاص وإصابة العشرات في حصيلة أولية، في حلقة جديدة من أعمال العنف التي تشهدها العاصمة.

وأفاد مسؤول المكتب الإعلامي بوزارة الداخلية أن الانفجار وقع قرب المدخل الجنوبي للجامع، في حين أكد المتحدث باسم وزارة الصحة وحيد الله ميار في تغريدة أن عدد القتلى وصل إلى أربعة والجرحى إلى ستة عشر، وقد تم نقلهم إلى المستشفيات في المدينة.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع بعد ساعات من تفجير مقاتلي طالبان سيارتين ملغومتين خارج مقر الشرطة في مدينة قندهار بجنوب البلاد مما أسفر عن مقتل 12 على الأقل وإصابة أكثر من 80.

وقال واحد مايار المتحدث باسم وزارة الصحة إن هناك طلبة بين المصابين كما أفاد طالب في الحرم الجامعي إن الهجوم وقع بينما كان عدد من الطلاب يتأهب لدخول امتحان، فيما قال شاهد ومسؤول بوزارة الداخلية إن النيران اشتعلت في سيارة بعد الانفجار الناجم عن قنبلة لاصقة، حيث تعد القنابل اللاصقة تهديد شائع في كابول إذ يلصق المتشددون عادة متفجرات تحت مركبات.

يشار إلى أن فرامرز فردوس المتحدث باسم شرطة كابول قال إن فريقا من الشرطة نزع فتيل قنبلة ثانية وضعت بالقرب من موقع الانفجار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى