العالم

قادة “الاتحاد الأوروبي” يتمسكون باتفاق جيّد لخروج “بريطانيا”

شدد كل من رئيس الاتحاد الأوروبي “دونالد توسك”، ورئيس المفوضية “جان كلود يونكر” على تمسك المؤسسات الأوروبية بالتوصل إلى اتفاق جيد مع بريطانيا لتنظيم خروجها من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

وأثار كل من “يونكر” و”توسك” هذا الموضوع اليوم في جلسة علنية للبرلمان الأوروبي في “ستراسبورغ”، لعرض نتائج القمة الأوروبية التي جرت يومي الخميس والجمعة الماضيين في “بروكسل”، وأكد “يونكر” أن الاتحاد ممثّلاً في الوفد الأوروبي الذي يرأسه الدبلوماسي “ميشيل بارنييه”، لا يفاوض البريطانيين بطريقة عدائية.

وتعتبر المفوضية الأوروبية هي الجهة المخولة بالتفاوض مع البريطانيين لتنظيم بريكست، ووفقا ليونكر فإن عدم التوصل إلى اتفاق ليس ضمن فرضيات الأوروبيين، إذ شدد على أن المفوضية لا تقبل أولئك الناس الذين لا يريدون التوصل إلى اتفاق، وذلك في رد على الأصوات القادمة من بريطانيا والتي تنتقد تعنت بروكسل في المفاوضات.

أما رئيس الاتحاد “دونالد توسك”، فقد ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك، مؤكداً أن لندن وحدها هي التي تتحمل مسؤولية النتيجة التي ستؤول إليها المفاوضات، وقال نحن جاهزون لكل الاحتمالات، سواء كان ذلك عبر اتفاق جيد، أو حتى بدون بريكست حسب كلامه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة