العالم

قائد “سوريا الديمقراطية”: ثقتنا بأميركا “في أدنى مستوياتها”

قال قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مظلوم عبدي، إن الولايات المتحدة ارتكبت خطأً استراتيجياً بسحب قواتها من شمال شرق سوريا، مضيفا أن ثقة قواته في أميركا بـ”أدنى مستوياتها”، لكنه شدد على أن التحالف مع واشنطن مستمر في الحرب ضد داعش.

وذكر عبدي في مقابلة مع وكالة “صوت أميركا” الحكومية، أن قوات سوريا الديمقراطية “لم توافق على اتفاقية وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وتركيا بالكامل.. لقد انسحبت قواتنا بالفعل من رأس العين وتل أبيض وفي المقابل فإن تركيا ستلتزم باتفاق دائم لوقف إطلاق النار في تلك المناطق مع كون الولايات المتحدة ضامنة”.

وتابع عبدي أنه “وفيما يتعلق بالتفاصيل الأخرى لاتفاقهم لم يناقشنا أحد بها لذلك نحن لا نقبل أبدا السرد التركي الذي يقول إن القوات التركية ستدخل جميع المناطق في شمال سوريا على طول الحدود مع تركيا”.

وأشار إلى أن “قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من المنطقة تسبب في نزوح أعداد كبيرة من المدنيين وسمح بتطهير عرقي للشعب الكردي”، مؤكدا أن السماح للجيش التركي بغزو سوريا أضر بالشراكة مع أميركا إلى حد كبير.

وبشأن سجناء داعش، قال عبدي إنه لا يوجد أي سجون في المناطق التي احتلتها القوات التركية مؤخرا، حيث أخلت قوات سوريا الديمقراطية جميع السجناء في تلك المناطق ونقلتهم إلى سجون تحت سيطرتها.

وعن احتمال تحالف الأكراد مع روسيا، أكد قائد قوات سوريا الديمقراطية أنها متحالفة مع النظام السوري ولا يمكننا الاعتماد عليها خاصة بعد أن “مهدت الطريق لتركيا للقيام بعملية تطهير عرقي في عفرين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق