الرياضة العالمية

فيدرير يحزم حقائبَه ويودّع بطولةَ أميركا المفتوحة   

شكّل الدورُ الرابع من بطولة أميركا المفتوحة للتنس مفاجأةً من العيار الثقيل بعدما أطاح الأستراليُّ جون ميلمان بالمصنَّف الثاني عالمياً السويسريّ روجير فيدرر وفاز عليه بثلاث مجموعاتٍ لمجموعةٍ واحدة.

فيدرر أنهى المجموعةَ الأولى لمصلحته بستة أشواطٍ لثلاثة، قبل أن يعود ميليمان ويكسب المجموعةَ الثانية بصعوبة بسبعةِ أشواطٍ مقابل خمسة،، ليواصل الأستراليُّ سيطرتَه على المجموعتين الثالثة والرابعة، وينهيهما بالنتيجة نفسِها سبعة مقابل ستة.. ليبلغ المصنَّفُ الخامسُ والخمسون عالميا ربعَ نهائي البطولة ضارباً موعداً مع الصربيّ نوفاك دجوكوفيتش..

وأزاح ديوكوفيتش بصعوبة عقبةَ جواو سوزا بعدما تغلّب عليه بثلاث مجموعاتٍ دونَ ردٍّ وسطَ أجواءٍ حارة..

وأنهى الصربيُّ المجموعةَ الأولى بستة أشواطٍ لثلاثة، ليعود ويكسب المجموعةَ الثانيةَ بستة مقابل أربعة قبل أن يختتم المجموعةَ الأخيرةَ بستة أشواطٍ لثلاثة ليصل لدور الثمانية لآخر بطولاتِ الغراند سلام.

ولم يُظهر مارين شيليتش في مباراةٍ أخرى أيَّ علامةٍ من علامات الإرهاق بعد انتصارٍ صعب قبل يومين ليفوز الكرواتيُّ المصنَّفُ السابعُ على ديفيد جوفين بثلاث مجموعاتٍ دونَ ردٍّ ليوجد بين الثمانية الكبار.

وسيلتقي شيليتش مع اليابانيّ كي نيشيكوري في إعادةٍ لنهائي أميركا عام ألفين وأربعةَ عشر بعد فوزِ اللاعبِ اليابانيّ على الألمانيّ فيليب كولشرايبر بثلاث مجموعاتٍ نظيفة..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة