العالم

“فلورنس” يُهدّد ترامب.. “الأسوأ” منذ عقود

218TV|خاص

بعد انتقادات قوية، ومثيرة للجدل ووجِه بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لما سمّاه الرأي العام الأميركي ب”اللامبالاة وعدم الاكتراث” إزاء إعصار يُهدّد ولايتين على الأقل مع بدء تشكّله وتوقعات قوية بتعمّقه يوم الجمعة المقبل، ظهر ترامب ليؤكد أن إدارته لن تدّخر المال أبداً لمعالجة أي تداعيات يمكن أن تنجم عن “إعصار فلورنس”، فيما شدّد ترامب على أنه تلقى تقارير من الجهات المسؤولة تقول إن الإعصار سيكون “الأسوأ منذ عقود”، داعيا ترامب سُكّان الولايات المعرضة لمرور “فلورنس” إلى تنفيذ التعليمات التي ستصدر عن الجهات المحلية في الولايات.

من جهته قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن إعصار ‘فلورنس’، كما هو متوقع، سيبقى ‘إعصارا كبيرا وخطيرا للغاية’ قبل بلوغه الساحل الأطلسي للولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل، فيما حذر أيضا من احتمال ظهور الأمواج الهائلة الخطيرة على ساحل ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية، وكذلك الفيضانات التي قد تتسبب فيها.

وكان إعصار ‘فلورنس’ تشكل أمس الثلاثاء في المحيط الأطلسي على بعد 600 كيلومتر جنوب وجنوب غرب جزر برمودا. وتبلغ سرعة الرياح فيه 215 كيلومترا في الساعة، فيما أعلنت سلطات ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية في الولايات المتحدة عملية إجلاء نحو مليون شخص من المناطق الساحلية. كما تم إعلان حالة الطوارئ في ولايتي فيرجينيا وماريلند ومقاطعة كولومبيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة