العالم

فرنسا تطالب بـ”إزالة غموض” اختفاء رئيس “الإنتربول”

218TV|متابعة

طلبت منظمة الإنتربول أمس السبت من السلطات الصينية توضيحا رسميا حول مكان وجود رئيس المنظمة “مينغ هونغوي”، والذي تعذّر الاتصال به بعد دخوله الى الصين منذ أيام، وبحسب وكالة “فرانس برس” أكّدت تقارير بأن هونغوي قد تم توقيفه من قبل السلطات الأمنية لدى وصوله الصين للاستجواب .

وأعلن “يورغن ستوك” أمين عام منظمة الشرطة الدولية في بيان صدر بالخصوص، أن الانتربول طلب، من خلال القنوات الرسمية، توضيحا من السلطات الصينية حول وضع رئيس الانتربول “مينغ هونغوي”

وبحسب ما أوردته صحيفة “تشاينا مورنينغ بوست” الصادرة في هونغ كونغ الجمعة، هناك توقعات أنّ “هونغوي” قد تم اقتياده فور وصوله مطار العاصمة الصينية الأسبوع الماضي، وأن تحقيقاً يجرى معه لأسباب لا تزال غامضة، فيما ذكرت مصادر متطابقة أنَّ “هونغوي” وصل الصين قادماً من استكهولم .

وعبَّرت السلطات الفرنسية عن قلقها جرّاء اختفاء “هونغوي” وتعرّض زوجته لتهديدات، كما باشرت بالتحقيق والتحري حول القضية برمتها .

وفُتح في فرنسا الجمعة تحقيقٌ باختفاء المسؤول، حيث مقرُّ الإنتربول في مدينة ليون، وقالت باريس إنها تتحرى الأمر وعبّرت عن “قلقها” من تهديدات تلقتها زوجته، فيما ذكرت “فرانس برس” أنَّ وزارة الداخلية الفرنسية أكدت الجمعة أن السلطات الصينية لم تقدم حتى الآن توضيحات ، مشيرة الى أن الاتصالات مع الجانب الصيني لا تزال مستمرة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة