رياضة

فرانس برس: 4 فرق عربية في الدور الثاني لـ”أبطال أفريقيا”

تأهل الوداد البيضاوي المغربي إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بفوزه على مضيفه مونانا الغابوني 5-4 بركلات الترجيح.
وحسم مونانا الوقت الأصلي لمصلحته بهدف وحيد وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة الذهاب في الدار البيضاء لفائدة الفريق المغربي الذي كان بلغ دور الأربعة الموسم الماضي، فاحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الضيوف لمصلحتهم.
كذلك تأهل اتحاد الجزائر رغم خسارته أمام مضيفه كاديوغو البوركينابي 0-1 وذلك لفوزه بثنائية نظيفة ذهاباً، فيما بلغ الدور ذاته المريخ السوداني بفوزه الكبير على ضيفه ريفرز يونايتد برباعية نظيفة معوضاً خسارته الثقيلة ذهاباً بثلاثية نظيفة.
وفي قمة هذا الدور التمهيدي، نجح الأهلي طرابلس الليبي في العودة ببطاقة التأهل من أرض الفتح الرباطي المغربي رغم خسارته 1-3 وذلك بفضل استفادته من نتيجة مباراة الذهاب التي لعبت بتونس وانتهت بتفوق الأهلي 2-0.
وفي باقي المواجهات، تأهل فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بعد تعادله مع مضيفه كمبالا سيتى الأوغندي 1-1، وذلك بفضل فوزه ذهاباً 2-1، كما عبر القطن الكاميروني إلى الدور المقبل بعد تعادله مع نابس سبورت بطل مدغشقر 1-1، علماً بأن القطن فاز ذهاباً أيضاً بنتيجة 2-1.
بدوره، حجز زاناكو الزامبي مقعده في دور المجموعات بعد تعادله سلبياً مع ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني ليستفيد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين حيث تعادل في مباراة الذهاب على ملعب منافسه 1-1.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة