أخبار ليبيا

فتح باب التّرشح لجائزة مفتاح بوزيد للصّحافة

أعلنت لجنة جائزة “مفتاح بوزيد للصحافة”، فتح باب الترشح لنيل الجائزة في دورتها الرابعة 2020، بدءا من تاريخ 1 فبراير، حيث تُمنح الجائزة لصحافيين ليبيين توافرت في أعمالهم عناصر الإبداع والموضوعية والقدرة في الوصول إلى أوسع قطاعات المجتمع الليبي في أي من المجالات الصحفية.

وتضم الجائزة فئتين هما: جائزة تقديرية للصحافة وتمنح لصحفي ليبي بشرط أن يكون له دور ريادي في الصحافة الليبية وقدم من خلال إنتاجه الصحفي إضافة إلى الصحافة الليبية في أي من مجالاتها وألّا يقل عمره عن 45 عاما في تاريخ منح الجائزة.

والثانية جائزة مفتاح بوزيد التشجيعية للصحافة، وتمنح لصحفي ليبي نشر خلال الفترة من 1/4/2019 وحتى 31/3/2020، منتجا صحفيا متميزا في أي مجال من المجالات الصحفية وعلى أن يكون قد نشر في إحدى الصحف الليبية أو العربية سواء المطبوعة أو الإلكترونية على ألّا يزيد عمر المترشح عن 45 عاما.

ووضعت اللجنة شروطا عامة تمثلت في النقاط التالية:

1- يجب تعبئة استمارة الترشح كاملة والتأكد من صحة المعلومات.

2- يرفق طلب الترشح بسيرة ذاتية للمرشح تتضمن مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية وصورة شخصية حديثة مرفقة بثلاثة أعمال نشرت عام 2019 \ 2020.

3- يجوز أن يكون الترشيح لجائزة مفتاح بوزيد التقديرية من قبل الصحفي شخصيا أو من خلال المؤسسات الصحفية والإعلامية أو من خلال أعضاء لجنة الجائزة.

4- يجب أن يكون الترشح للجائزة من قبل الصحفي أو الصحفيين بشكل شخصي مباشرة أو من خلال المؤسسات الصحفية التي نشر بها عمله الصحفي.

وعلى المشارك تسليم عمله إلى مقر الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني بمقرها الكائن في منطقة الكيش مقابل معهد الدليل الواضح _بنغازي، أو مقر مؤسسة برنيق للصحافة والإعلام الكائن في سيدي حسين، شارع شعاب مكة مجمع الحسابات العسكرية الاستثماري- بنغازي، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص باللجنة (buzaid352017@gmail.com). على أن يقفل باب الترشح في 31 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى