أخبار ليبيااهم الاخبار

فتاة تزور كل بلاد العالم.. فماذا فعلت.. وقالت في ليبيا؟

218TV.net خاص

لو سألناك عند أكبر عدد من الدول تستطيع زيارتها خلال حياتك؟ ربما لا يتجاوز العدد 15 دولة أو 20 على أكثر حال، وهناك من لم يخرج من وطنه أصلاً.
لكن الناشطة الأمريكية كاساندرا دي بوكول اقتربت لتكون أسرع إمرأة بزيارة 196 دولة في العالم ضمن رحلة خيرية أطلقت عليها اسم “البعثة 196”.
وبدأت رحلة بوكول لزيارة دول العالم في شهر يوليو / تموز 2015 ولازالت مستمرة ، وقد زارت حتى اللحظة 181 دولة من بينها ليبيا وتبقى 15 دولة ويتوجب عليها فعل ذلك خلال 40 يوماً فقط لتتمكن من تسجيل اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتهدف الحملة للمساهمة في نشر السلام وفقاً لمنظميها، حيث تعمل الفتاة بوكول مع فريق يتجول معها من المعهد العالمي لنشر السلام عبر السياحة.

الرحلة الصعبة “ليبيا”
دي بوكول قالت إنها عانت كثيراً للوصول إلى ليبيا في رحلتها، وقد نشرت فيديو كامل عن مغامرتها في دخول ليبيا والتحديات التي واجهتها.
وتقول إنها بالبداية مُنعت من دخول البلاد وعلقت بأنها كانت تعتقد بشكوك القائمين على الحدود في ليبيا من عملها جاسوسة لوكالة الاستخبارات الأميركية، وأنها كانت تسمع كثيراً عن تردي الوضع الأمني وحالات الاختطاف للأجانب في البلاد “لكنني حقاً وجدت ناسا ودودين في كل مكان وشعرت بالأمان مع كل شخص قابلته هنا
وانطلقت الفتاة إلى ليبيا من الجزائر عبر الحدود براً ثم أقلعت جواً إلى مدينة طرابلس، ووصفت الرحلة بالصعبة جداً حيث استمرت 33 ساعة مستيقظة وبدون نوم.
ورغم ذلك أبدت بوكول إعجابها بالثقافة والتراث في ليبيا والنشاط التجاري لدى السكان، وأفردت مساحة لها في الفيديو وهي ترتدي الحجاب احتراماً لثقافات البلاد.
واجتمعت الفتاة مع وزير السياحة الليبي المبروك محمد علي وسلمته رسالة لتشجيع السلام.
كما حلت ضيفةً على عائلة ليبية وقالت إنها تعلمت صناعة بعض الحلويات المحلية السريعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى