أخبار ليبيااخترنا لك

غوتيريش: الليبيون سيجدون الحل بـ”الملتقى”

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الأمل موجود الآن للوصول إلى حل حقيقي في ليبيا، وأعرب عن أمله في أن تتفهم الأطراف الليبية أنه يجب عليهم الوصول لحل حقيقي للأزمة.

وأكد غوتيريش في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة الرباعية حول ليبيا، مساء السبت، أن علامات التفاهم الموجودة بين الأطراف تسمح بتجاوز كل التناقضات السابقة، مبينا أن الحل في ليبيا لن يؤثر عليها فقط بل على المنطقة بالكامل.

ورأى غوتيريش أن الليبيين سيتمكنون من إيجاد حل لتوحيدهم من خلال الملتقى الوطني، وقال إن الأمم المتحدة ستعمل بترابط أكبر لدعم الليبيين من أجل المنفعة للحل في ليبيا والعالم.

بدوره، ذكر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الأطراف الحاضرة في الاجتماع اتفقت على تكثيف تبادل المعلومات حول الأوضاع في ليبيا، موضحا أن هناك إجماع على أهمية الملتقى الجامع الذي سيعقد في منتصف أبريل، ورأى أن إعادة صياغة الدستور والانتخابات أمور بالغة التعقيد.

من جهتها، قالت مسؤولة الأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إن الملتقى الجامع سيكون منصة لليبيين ليجدوا حلا للأزمة بأنفسهم، مضيفة “نحن هنا لنؤكد على دعوة كافة الأطراف الليبية المتنازعة للوصول إلى حل عبر الحوار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى