أخبار ليبيااخبار طرابلساهم الاخبار

غارات جوية تستهدف مواقع في طرابلس

شن طيران حربي غارات جوية على عدة مواقع في العامصة طرابلس، منها مقر قوة النواصي بالقرب من فندق باب البحر، ومعسكر القعقاع، ومنطقة أبوسليم بالقرب من قوة الردع والتدخل المشتركة أبوسليم، إضافة إلى مواقع أخرى منها منطقة الرياضية ومنطقة الفلاح.

وأشارت قوة الردع و التدخل المشتركة، محور أبوسليم الكبرى، على صفحتها الرسمية أن الطيران الحربي الذي يشن غارات جوية على طرابلس، هو تابع للقيادة العامة للجيش الوطني، متهمة إياه بأنه يتسبب في إصابة المدنيين والممتلكات العامة.

وأوضح شهود عيان، أن الأذخنة الكثيفة عمّت أجواء العاصمة طرابلس، جرّاء القصف الذي استمر لساعات، نتيجة للضربات المُكثّفة لمواقع تابعة للكتائب المسلحة، ما أدّى إلى سماع أصوات سيارات الإسعاف التي نقلت الجرحى الذين استهدفهم الطيران الحربي، إضافة إلى عدد من القتلي، بحسب ما أعلنته حسابات على الفيسبوك.

وفي شأن متصل، دعى المستشفى الميدان في طرابلس، الأطباء التابعين للسرية الطبية بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق، إلى الالتحاق بأعمالهم، على وجه السرعة، مشيرة أن عدد الأطباء يبلغ 1000 طبيب.

وبلغ عدد قتلى القصف الجوي، أكثر من 3 قتلى و34 جريحا، بحسب مصادر محلية في طرابلس، وقريبة من المرافق الطبية في العاصمة.

وأوضح شهود عيان في طرابلس، أن قوات مسلحة تتخد من مطار معيتيقة مقرا لها، أطلقت المضادات الجوية في محاولة لإيقاف القصف الجوي، مشيرين أن استخدامها في مطار مدني، مخالف لإجراءات حماية المطارات المدنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق