العالم

غارات إسرائيلية كثيفة على غزة

استهدفت طائرات الجيش الإسرائيلي قطاع غزة مساء أمس الخميس بأكثر من 100 غارة جوية رداً على سقوط صاروخين شمال تل أبيب، ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنهما أُطلقا من قطاع غزة.

وفي ذات السياق، أعلنت إسرائيل رفع درجة التأهب في غلاف غزة، وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخا فيما سقط آخر بمنطقة مفتوحة في محيط مستوطنة قريبة من غزة، وحمّل المتحدث باسم حركة حماس، المسؤولية عمّا يجري في القطاع وما ينطلق منه.

ومنع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو جميع الوزراء عن الإدلاء بتصريحات إعلامية حول الوضع في غزة، في حين ذكر مسؤول أمني أن قرارا برد واسع قد اتُّخذ، لكن بشكل لا يسبب مواجهة شاملة.

ومن جانبها، أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى إصابة مواطنين بجروح جرّاء القصف الإسرائيلي على منزلهما في مدينة رفح، في وقت أعلنت فيه وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أن إطلاق الصواريخ من القطاع خارج عن الإجماع الوطني والفصائلي متوعدة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

وقال متحدث باسم كتائب القسام التابعة لحركة حماس إن الصاروخين أُطلقا تزامنا مع اجتماع بين الحركة ووفد أمني مصري؛ لبحث التفاهمات الخاصة بقطاع غزة، مؤكداً عدم مسؤولية الحركة عن هذه الصواريخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى