الرياضة العالميةاهم الاخبار

عُقد تاريخية كُسِرت في المونديال

لم يشهد كأس العالم 2018 المُقام حالياً في روسيا تمرداً للمنتخبات المتوسطة والمغمورة فحسب، بل شهد أيضاً تمرداً على ما يُعرف بالعُقَد التاريخية أو ما يُطلق عليه البعض “النحس”.

وإليك أهم 9 عُقد تاريخية تم كسرها في بطولة كأس العالم حتى اللحظة:

ألمانيا والمباراة الثانية

لو كانت ألمانيا خرجت من هذه البطولة المخيبة لها بشيء واحد فقط لكان كسرها لعقدة المباراة الثانية في دور المجموعات والتي غالباً ما تخسرها أو تتعادل بها وتؤجّل تأهلها للجولة الثالثة والأخيرة.

حدث أن فازت ألمانيا بصعوبة شديدة على السويد في مباراتها الثانية أمام السويد بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بأقدام توني كروس لاعب خط الوسط.

ومنذ بطولة مونديال 2006 لم تنجح ألمانيا بتحقيق فوز بالمباراة الثانية سواء في كأس العالم أو بطولة أمم أوروبا.

افتتاحية الأوروغواي

كسر منتخب الأوروغواي عقدته في المباريات الافتتاحية بنهائيات كأس العالم، بعد تحقيقه الانتصار بهدف دون رد على نظيره المصري.

ويُعد هذا الانتصار هو الأول للسيلستي في مباراة افتتاحية في المونديال منذ عام 1970، حيث فشل الفريق من قبل في تحقيق أي انتصار في مبارياته الافتتاحية.

السويد وكسر عُقدتيْن

كأس العالم 2018

سجل ​أندرياس غرانكفيست​ هدف الانتصار السويدي على كوريا الجنوبية في افتتاحية مبارياتها بكأس العالم وهو الانتصار الأول للسويد من ركلة جزاء منذ بطولة كأس العالم 2002، والتي وقعها وقتذاك اللاعب هنريك لارسون أمام نيجيريا.

كما أن فوز السويد على كوريا الجنوبية، هو الأول في مباراتها الأولى بكأس العالم منذ مونديال 1958، وتحديدا أمام المكسيك بنتيجة 3-0 .

انجلترا وعقدتي التأهل وركلات الترجيح

كأس العالم 2018

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم، للمرة الأولى منذ 12 عاما، بعد الفوز على منتخب كولومبيا بركلات الترجيح.

وكسرت انجلترا عقدة ركلات الترجيح التي لطالما واجهتهم في البطولات الماضية.

فرنسا وعقدة الأرجنتين

استطاع المنتخب الفرنسي لكرة القدم، العبور للدور ربع النهائي، بعد الفوز على المنتخب الأرجنتيني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، بالدور ثمن النهائي لكأس العالم 2018.

وأصبح هذا الفوز، هو الأول للديوك الفرنسية على الأرجنتين طوال تاريخهما بالمونديال، وذلك بعد مباراتين فاز فيهما التانجو على الديوك.

العُقَد الألمانية الأربعة

كأس العالم 2018

كسر خروج ألمانيا من الدور الأول أربع عُقد تاريخية لطالما كانت صامدة لصالح الألمان.

الأولى: أصبح هدف المكسيك الذي سجله هيرفينج لوزانو هو الأول في شباك ألمانيا في الشوط الأول منذ مباراة الماكينات في كأس العالم عام 2010 وبالتحديد في مباراة المركز الثالث والرابع ضد أوروجواي في نسخة 2010.

الثانية: هذه المرة استطاعت المكسيك إنهاء عقدة الفوز على منتخب ألمانيا والذي فشلت به جميع المنتخبات التي واجهت ألمانيا منذ مونديال 1982.

وكان آخر فوز على منتخب ألمانيا في افتتاحية مبارياته بالمونديال يعود على يد المنتخب الجزائري بمونديال 1982.

الثالثة: كما نجحت كوريا الجنوبية لتكون أول منتخب آسيوي يفوز على ألمانيا في بطولة كأس العالم.

الرابعة: نجح منتخب كوريا الجنوبية بدعم المكسيك لإقصاء ألمانيا من الدور الأول لأول مرة منذ 80 عاماً، لتكون هذه البطولة هي الأسوأ على الألمان في تاريخ مشاركاتهم ببطولات كأس العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة