أخبار ليبيا

عمران: النواب وضعوا عيوبا بقانون الاستفتاء

قالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نادية عمران، إن إجراء الانتخابات كما تأمل وتسعى البعثة الأممية في ليبيا يتطلب أولاً وضع قاعدة دستورية سليمة حتى تكون أرضية لهذه الانتخابات .

ولم تخفِ عمران، أثناء استضافتها في برنامج “LIVE” على قناة “218NEWS”، الأربعاء، قلقها من إمكانية إجراء الاستحقاق الانتخابي معتبرةً أن مجلس النواب قام بخطوة معرقلة تمثلت في إصداره قانون الاستفتاء مصحوبا بعيوب قانونية، ورغم أنهم حاولوا تلافي هذه العيوب إلا أنهم وقعوا في عيوب أخرى عندما حصنوا قانون الاستفتاء .

وأضافت نادية عمران أن هناك إشكالات كثيرة تعيق إجراء الانتخابات في الربيع القادم على رأسها الطعون القضائية التي قدمتها مجموعة من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ومعهم أعضاء من مجلس النواب وأعضاء من المجلس الأعلى للدولة .

وبينت أن معارضة المجلس الأعلى للدولة للاستفتاء على الدستور إضافة إلى عدم إبداء المجلس الرئاسي لأي موقف تجاه مسألة الاستفتاء تعتبر عوائق وإشكالات تعمق من الأزمة، موضحةً أن الاستفتاء على مشروع الدستور يجب أن يكون أولوية على حساب إجراء الانتخابات حتى لا تكون المرحلة القادمة مصحوبةً بالفوضى .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى