أخبار ليبيااقتصاد

على أبواب عيد الأضحى ..انخفاض في سعر الأغنام  

سجلت أثمان المواشي الحية انخفاضاً ملحوظاً مع زيادة المعروض الذي خفض بدوره الأسعار مع إقتراب عيد الأضحى المبارك ، بالتزامن مع زيادة المعروض في السوق، الذي خفض بدوره الأسعار حسب ما أوردته وكالة الأنباء الليبية بعد جولة أجرتها داخل نطاق بلدية الجبل الأخضر .

وتفاوتت الأسعار في بلدة “بوترابة” الساحلية بين 550 وحتى 1300دينار ليبي في حال السداد النقدي ، فيما تضاف قيمة 100 دينار على سعر الأضحية في حال السداد بالصك المصرفي .

ويرجع سبب هذا الانخفاض في الأسعار نتيجة استيراد أعداد كبيرة من رؤوس الماشية واستقرار الإنتاج المحلي، ما أدى لزيادة المعروض في السوق،كما رأى “ناصر أقعيم” مربي مواشى في “بوترابة ” أن الأسعار مناسبة للمواطنين بالمقارنة بمتوسط المرتبات في معظم القطاعات العامة، منوهاً لعديد الأزمات التي تعيق مربي الماشية في ليبيا، المتمثلة في غلاء أسعار الأعلاف، وأجور العمال التي ترتفع مع سعر الدولار مقابل العملة المحلية.

وأضافت الوكالة في تقرير لها أنه رغم انخفاض سعر الماشية الحية،  إلا أن أسعار اللحوم لم تتأثر، حيث شهدت استقراراً، وبلغ متوسط سعر اللحوم 45 دينار ليبي للكيلو غرام في أسواق مدينة المرج، فيما ارتفع سعر طن الأعلاف ليصل لــ 130 دينار ليبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق