المرأة

علاجات طبيعية منزلية سهلة جدًا للشعر المنفوش

من الممكن أن تُعاني من مشكلة الشعر المنفوش بين الحين الآخر، وهذا يعني أنه لا يبدو أملس ومرتبًا، ولهذا عليك أن تعرفي أولاً أسباب ذلك، قبل أن تجدي الحلّ المناسب، واعلمي أن هذا الحلّ يمكن أن يكون منزليًا أي أن يقوم على استخدام مواد طبيعية، إذن اعرفي كيف يمكنك التخلص من الشعر المنفوش بسرعة وبأقل كلفة.

أسباب الشعر المنفوش:

من الممكن أن تنتج مشكلة الشعر المنفوش عن أسباب مختلفة منها الجفاف، استخدام منتجات عناية تسبب تلف الشعيرات، فضلاَ عن تأثير العوامل البيئية الخارجية.

علاجات طبيعية :

من الممكن الاستفادة من خصائص بعض المكونات الطبيعية من أجل إعادة النعومة والمظهر المرتب إلى الشعر.

خلّ التفاح:

يعيد هذا النوع من الخلّ إلى فروة الرأس توازنها الصحي، كما أنه يساعد على الحد من تشعث الشعر. ويناسب استخدامه كل أنواع الشعر.

المقادير:

ربع كوب من خل التفاح الطبيعي

ربع كوب من الماء

الخطوات

1 يتم مزج كميتين متعادلتين من الخل والماء ويسكب المزيج في عبوة رش.

2 يقسم الشعر إلى خصلات متساوية تقريبًا، يتم رش المزيج عليها من الجذور حتى الأطراف.

3 يترك الشعر يرتاح لمدة ساعة قبل أن يتم غسله بالماء، ومن المفيد تطبيق الوصفة نفسها ثلاث مرات أسبوعياَ على الأقل.

ماء الشعير :

يحتوي هذا الماء على العديد من المغذيات التي يحتاج إليها الشعر والتي تعود بالكثير من الفوائد على صحته ومنها تحديداَ الفيتامينات B، ولهذا ينصح بتطبيق القليل منه على كل مساحة الشعر لمدة بضعة دقائق بعد تطبيق الشامبو.

بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدًا بالماء وحين يجف سيلاحظ أنه استعاد نعومته وبريقه الصحي، كذلك من الممكن تفتيح لون الشعر في حال تم تعريضه لأشعة الشمس بعد وضع ماء الشعير عليه. وهذا يعدّ، إلى جانب علاج الشعر المنفوش، من أبرز فوائد هذه الطريقة الطبيعية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى