أخبار ليبيا

عقوب يُطالب عدم تحميل المواطن أعباء مالية

بحث وكيل وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة والمكلف بمهام الوزارة سعد عقوب، باجتماع مع مدراء الإدارات والمكاتب، الإسراع في فتح المشاريع الصحية التي اقتربت على الانتهاء.

وناقش الاجتماع، إدارة الأزمة الحالية، والتشريعات النافذة، ومتابعة ما تم إنجازه من خطة الوزارة لعام 2018، وإمكانية ترجمة البرنامج العام لها، وتقديم الدعم لضمان استمرارية تلقي المواطنين خدمات الطبية والرعاية الصحية.

وشدد عقوب على أهمية العمل بروح الفريق الواحد ووضع الخطط والأسس لنجاح عمل الوزارة ضمن رؤية صحية جديدة مبنية على الشفافية والوضوح بعيدة عن أي ترهل او فساد.

وتطرق المجتمعون إلى دراسة خطة تنظيم العلاج بالداخل والمشاركة مع القطاع الخاص المحلي لوضع بعض الحلول اللازمة للأزمة الحالية.

وطالب عقوب بعدم تحميل المواطن أي أعباء مالية، وتجهيز أقسام الإسعاف والطوارئ، وتوفير الاحتياجات العاجلة والمستلزمات الطبية للمرضى والمترددين على أقسام الطوارئ من المخصصات المالية.

ودعا عقوب إلى النهوض بالقطاع الصحي وتحقيق أهداف الوزارة من خلال الاهتمام بمتطلبات واحتياجات المرضى والجرحى، وحشد موارد المرافق الصحية لتوفير احتياجات المواطنين.

وأكد أهمية مواجهة كافة تحديات المرحلة الحالية، والتركيز على الرعاية الصحية الأولية وتطوير خدماتها الأساسية التي ستكون محور أهتمام الوزارة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة