أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

عقوب يطالب بـ”تشديد الإجراءات” في سبها

طالب وزير الصحة بالحكومة الليبية وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا سعد عقوب، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المشددة في بلدية سبها، للوقاية من فيروس كورونا.

ودعا الوزير في تصريح نشرته ‎إدارة اﻹعلام في الوزارة، المواطنين إلى الحرص على النظافة الشخصية، والبعد عن التجمعات والأماكن التي تفتقد للتهوية الجيدة، وعدم لمس العينين والأنف والفم باليد، واستخدام المناديل عند السعال والعطس والتخلص منها في سلة النفايات ثم غسل الأيدي جيدا، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وشدد الوزير على أهمية التبليغ العاجل على أي حالة اشتباه تحمل أعراض فيروس كورونا المتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة وجفاف الحلق والسعال الجاف.

وطالب اللجنة الاستشارية الطبية وفرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة، بتوخي الحيطة والحذر، ومتابعة كافة المخالطين وحجر المنطقة التي سجلت بها الحالات، داعيا المواطنين إلى المزيد من التعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتطبيق إجراءات الحجر المنزلي للوقاية من الفيروس.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أعلن اليوم الثلاثاء، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، هما أولى الحالات التي تُسجل في المنطقة الجنوبية.

بدوره، قال مدير مركز العزل في سبها، علي السعيدي، إن المصابين الجديدين بفيروس كورونا كانا خارج مدينة سبها للعلاج ويرجح انتقال العدوى إليهما من أماكن ترددا عليها.

وقال السعيدي، في تصريح لقناة “218”، إنه سيتم إدخال الحالة الأولى، وهي سيدة في منتصف الخمسينيات وحالتها متأخرة، إلى العناية الفائقة بالمركز، أما الحالة الثانية فهي لشاب في بداية الثلاثينات وسيتم حجره منزليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق