أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

عقوب: الإجراءات المتخذة منعت انتشار كورونا

قال وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، إن الإجراءات المتخذة ساهمت في عدم انتشار فيروس كورونا في البلاد، مشدداً على أن المواطن والمقيم شريكان في مواجهة الفيروس.

وشدد الوزير في تصريحات نشرتها إدارة اﻹعلام بوزارة الصحة، على ضرورة البقاء في المنازل وتقليل التواصل المباشر لمواجهة الفيروس المستجد، موضحاً أن الحفاظ على نظافة اليدين تسهم في عدم نقل الفيروس، مبينا أن عدداً كبيراً من الإصابات لا تحمل أي أعراض.

وأكد أن اللجنة العليا واللجنة الاستشارية الطبية تعملان معا لمواجهة كورونا، وأن فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة تقوم بما يعرف بالتقصي الوبائي لمتابعة الأوضاع الصحية على مدار 24 ساعة.

هذا وقال وزير الصحة إن “الطواقم الطبية هي خط الدفاع الأول بمواجهة الفيروس، ونبذل جهدا كبيرا لمواجهة تداعياته” من خلال تجهيز وتسليم كافة المستلزمات الوقائية لكافة الراصدين والعاملين بمراكز العزل والحجر الصحي ورجال الإسعاف والطوارئ بكافة البلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد.

وجدد التأكيد على ضرورة التقيد بإجراءات النظافة الشخصية، والابتعاد عن المصافحة، والمخالطة، وتجنب التجمعات سواء العائلية أو الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى