أخبار ليبيا

عطش طبرق .. هل تطفئه 12 محطة صغيرة؟

عبدالوهاب قرينقو

محطة التحلية البخارية طبرق المصدر الرئيس لمياه الشرب في المدينة يبدو أن المسؤولين ارتأوا أن استلام مشاريع محطات مصغرة جديدة أفضل من صيانة المحطة الشهيرة التي كانت حديث الساعة والعطش في الأيام الأخيرة .
في مجموعة من مناطق طبرق ستتوزع محطات التحلية هذه بإشراف المؤسسة الوطنية للموارد المائية وللتباحث دعى المهندس عوض الدرسي رئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية لاجتماع بالخصوص، بحضور عبدالله بليحق الناطق الرسمي لمجلس النواب ممثلاً عن البرلمان و نوري درمان عضو المجلس البلدي طبرق .. وعن الشركة المنفذة حضر عصام سرواحي المهندس في شركة رواسي للمقاولات.

عطش طبرق .. هل تطفئه 12 محطة صغيرة؟

الاجتماع والخطوات تأتي في إطار إيجاد بدائل للمحطة الرئيسية شبه المعطلة وذلك بتركيب اثنتى عشرة محطة تنقية مياه “آر . أو” على مستوى بلدية طبرق والبلديات المجاورة لها وتلافي الأخطاء والعيوب التي طرأت على ما تم تركيبه من محطتين واحدة في كمبوت وثانية في القرضبه .

مع كل هذا تتواصل مشكلة مياه الشرب في طبرق والمناطق المحيطة بها وتلك التي تعتبر امتداداً لها كبئر الأشهب والقعرة وكمبوت والقرضبة وغيرها ، فبعد الوقفات والاجتماعات اختار المسؤولون على نطاق المنطقة والحكومة التحرك باعتماد محطات بديلة كحل مساعد، فهل تشفي هذه الحلول غليل المتظاهرين ؟ وهل تطفيء هذه المحطات البديلة عطش طبرق وعموم البطنان ؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تصوير: محمد شحات – مراسل 218

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق